القائمة الرئيسية

الصفحات

حياة كليوباترا وأسرار جمالها التي يجهلها الكثيرون

بسم الله الرحمان الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومرحبا بكم على مدونة ريتاج، مقالة اليوم سأقدم لكم فيها إن شاء الله موجزا عن حياة كليوباترا وأسرار جمالها التي يجهلها الكثيرون فتابعوا معنا قراءة هذا المقال.

حياة كليوباترا وأسرار جمالها التي يجهلها الكثيرون

1.من هي كليوباترا؟

كليوباترا: ولدت كليوباترا سنة 61 ق.م. هي ملكة مصر بالرغم من أنها لم تكن مصرية بل من السلاسة المقدونية اليونانية التي بدأت مع بطليموس الأول وهي إبنة بطليموس الثاني عشر-أوليتيس- وبعد وفاة والدها قامت كليوباترا بخلافته على العرش رفقة شقيقها بطليموس الثالث عشر وقد تولت منصب عرش مصر في سن الثامنة عشر.
بعد شجارها الدائم مع أخيها بطليموس الثالث عشر قام الأخير بطردها من مصر إلا أنها قد عادت بعد مدة وقامت بالتغلب عليه وهزيمته في معركة دارت بينهما وكل ذلك حدث بمساعدة ودعم قيصر قامت بالتعرف عليه أثناء نفي أخيها لها من مصر.
وقد وصفت كليوباترا بجمالها وسحرها للرجال بقوة شخصيتها وذكائها.
وكانت تعد في تلك الحقبة من أهم ملوك مصر الفرعونية كونها كانت أغنى ملوك البحر الأبيض المتوسط بالإضافة لكونها المرأة الأكثر نفودا في تلك الفترة، وقد كانت ذكية، قوية ومفكرة استراتيجية وسياسية جيدة والصورة التي تظهر بأنها غبية وتعتمد على جمالها فقط ما هي إلا صورة خاطئة فقد أحبها المصريون نتيجة للرخاء والأمان الذي تحقق في عهدها، وكانت تهتم بالتعليم والتعلم، وقد أعطت النساء حقوقهم على عكس مجموعة من الملوك في تلك الحقبة.
حياة كليوباترا وأسرار جمالها التي يجهلها الكثيرون
حياة كليوباترا وأسرار جمالها التي يجهلها الكثيرون

2.علاقات كليوباترا الغرامية:

اشتهرت كليوباترا بعلاقتها مع يوليوس قيصر حيث أنجبت منه طفلها بطليموس قيصر (أطلق عليه كذلك لقب قيصرون وبطليموس الخامس عشر) ثم بماركوس أنطونيوس الذي عرف بذكائه ووسامته حيث إنتحرت بعدما أقدم هو الآخر على الإنتحار بعد هزيمته في معركة أكتيوم سنة 31 ق.م. وتبليغه بخبر كاذب عن وفاة كليوباترا، وهكذا إنتهت مصر تحت سيطرة الرومان وكانت كليوباترا بذلك آخر ملكة للسلالة البطلمية التي انتهت حياتها بالانتحار بشرب مجموعة من العقاقير ونفي موتها بلدغة ثعبان الكوبرا. وبعد وفاتها قام الرومان بقتل ابنها بطليموس قيصر خوفا من أن يطالب بالإمبراطورية الرومانية كوريث لوالده يوليوس قيصر، وللآن لا يعرف مكان دفن كليوباترا وماركوس أنطونيوس، فهناك من يعتقد بأن كليوباترا قد تكون بنت لنفسها مقبرة في الاسكندرية وآخرون يعتقدون بأنها دفنت بجوار حبيبها ماركوس أنطونيوس في أحد المعابد. وقد امتدت حياة كليوباترا لأقل من أربعة عقود.
حياة كليوباترا وأسرار جمالها التي يجهلها الكثيرون
حياة كليوباترا وأسرار جمالها التي يجهلها الكثيرون

3.أسرار جمال كليوباترا:

عرفت كليوباترا بجمال جسمها الأخاد ونعومة بشرتها وجمال شعرها ورطوبته ولمعانه وارتدائها لملابس وحلي جد ثمينة هنا نذكر بعضا من أسرار جمالها:
  • تنظيف بشرة وجهها بخليط العنب والعسل (فالعنب يحتوي على حمض الطرطريك) كما هو متعارف عليه.
  • تنظيف بشرتها بعصير الليمون (الذي يحتوي على حمض السيتريك) والكثير من المواد الطبيعية الأخرى كالتفاح كذلك (الذي يحتوي على حمض الماليك) واللوز المر (الذي يحتوي حمض المانديلك) وقصب السكر (الذي يحتوي على حمض الجليكوليك).
  • استخدام الملح لتقشير جسمها وبشرتها حيث كان يساعدها ذلك في إزالة الخلايا الميتة من الجلد وإعطاء نضارة طبيعية للجسم والبشرة.
  • والسر الكبير الذي اشتهرت به كليوباترا هو استحمامها بالحليب وفي بعض الأحيان بحليب الحمار فالحليب وكما نعرف (يحتوي على حمض اللاكتيكو) يحسن البشرة ويجعلها تبدو أكثر جمالا ليس بالاستحمام به فقط بل وبشربه أيضا.
  • وبهذا لا يمكن وصف طرق كليوباترا للعناية بجسمها وجمالها بالحمقاء، فكل المواد التي سبق ذكرها جد مفيدة للبشرة ونضارتها. 
  • وقد عرفت كليوباترا بشعر لامع وناعم كالحرير إذ كانت تستعمل مجموعة من الزيوت كزيت الزيتون والعسل كذلك.
أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة هاته المقالة التي لخصنا لكم فيها حياة كليوباترا وأسرار جمالها التي يجهلها الكثيرون.
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات