القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل عشرة أطباء في العالم

أفضل عشرة أطباء في العالم 
أفضل عشرة أطباء في العالم
أفضل عشرة أطباء في العالم 

1-الطبيب الأول يتمثل في أشعة الشمس: لأشعة الشمس فوائد في نمو الكائنات الحية وعلاج العديد من الأمراض الجلدية وغيرها من الأمراض مثل الكساح، السل، هشاشة العظام وغيرها من الأمراض كذلك.
2- الطبيب الثاني يتمثل في كثرة شرب الماء: للمحافظة على رطوبة الجسم، تنشيط الأعضاء الداخلية، المساعدة على تحسين الهضم، كما أن شرب الماء قبل الاستحمام يساهم في المحافظة من ارتفاع ضغط الدم، وشرب الماء قبل الذهاب الى النوم يساهم في الحماية من السكتة الدماغية أو الذبحات الصدرية.
3-الطبيب الثالث يتمثل في النوم الكافي: وعندما نتحدث عن النوم المفيد والصحي فإننا نتحدث عن النوم الكافي ليلاً، فيحتاج الشخص العادي من أربع إلى تسع ساعات للنوم كل 24 ساعة للشعور بالنشاط في اليوم التالي. وعلى كل الأحوال فإن عدد ساعات النوم التي يحتاجها الإنسان تختلف من شخص إلى آخر،فالنوم الكافي طريقة للوقاية من الإصابة بأمراض القلب ولقلة النوم عواقب متعددة منها السمنة وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول. وأكدت العديد من الدراسات أهمية النوم في الحفاظ على صحة القلب، فقد أثبت علماء ضرورة أخذ قسط كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات يوميا. وترجع العديد من الدراسات الى ان ارتفاع خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار والسكري كلها  من عواقب قلة النوم.
4- الطبيب الرابع يتمثل في الهواء الطلق النقي فالخروج إلى الهواء الطلق دائماً ما يوصَى به سواء للكبار والصغار، ويعتبر هذا مفيداً للصحة، فالهواء النقي قد يساعد على الحماية من الكثير من الأمراض.
5- الطبيب الخامس يتمثل في المشي نصف ساعة يومياً للمحافظة على الوزن، تأخير أمراض الشيخوخة، تقوية العضلات والعظام والمفاصل، التخلص من التوتر، خفض مستوى الكولسترول الضار فى الجسم، تقوية عضلات القلب، والمحافظة على نشاط وحيوية الجسم وطاقته خلال كامل اليوم.
6- الطبيب السادس يتمثل في الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على المواد البروتينية، المواد الدسمة، المواد السكرية، العناصر المعدنية والفيتامينات والماء لذلك يجب تناول مختلف أصناف الطعام دون الاقتصار على نوع واحد فقط.
7- الطبيب السابع يتمثل في تلاوة القرآن الكريم فالقرآن الكريم هو غذاء للروح لا يمكن الاستغناء عنه.
8- الطبيب الثامن يتمثل في العسل. فالعسل يعتبر مضادا حيويا طبيعيا، يعمل العسل على التصدي لمختلف الأمراض التي يمكن أن تهاجم جسم الإنسان، التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ولقد ذكر العسل و النحل كشفاء في الآيات القرآنية و كذلك في مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة. ويمكنكم أن تقرأوا أيضا: فوائد العسل على الريق التي ستغير صحتكم
9- الطبيب التاسع يتمثل في الحبة السوداء (حبة البركة)، فللحبة السوداء أو حبة البركة استعمالات متعددة و فوائد جمة على صحة الانسان، تنشيط و تقوية الجهاز المناعي لدى الانسان و التصدي لمختلف الامراض، الوقاية من امراض القلب و الشرايين، علاج مشكل تساقط الشعر و تقصفه، التخلص من الارق وتعتبر كفاتح طبيعي للشهية كما تعالج العديد من المشاكل الصحية. يمكنكم أن تقرأوا أيضا: فوائد و أضرار الحبة السوداء أو حبة البركة و طريقة استخدامها لمعالجة مختلف الأمراض
10- الطبيب العاشر يتمثل في القناعة والرضا بالقدر خيره وشره، فتنفسوا بـ " لا إله إلا الله "، وعاتبوا أنفسكم بـ " استغفر الله "، وتألّموا بـ"الحمد لله"، وتعجّبوا بـ "سبحان الله "، وافرحوا بـ " الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم "، واحزنوا بـ " إنّا لله وانا إليه راجعون "، واكسروا سمّ أعينكم بـ " ما شاء الله لا قوة إلا بالله "، وابدأوا بـ "بسم الله "، واختموا بـ " الحمد لله ".
يمكنكم أن تقرأوا وتشاهدوا أيضا:
قرية ألبين السويسرية تدفع لك المال مقابل إنتقالك للعيش فيها
غابة الانتحار أو غابة الموت تعتبر الوجهة السياحية الأكثر رعبا في اليابان
هل يعتبر استخدام البوتكس آمنا
شجرة دم التنين أو شجرة دم الاخوين التي تنزف مادة حمراء تشبه الدم عند قطعها
10 قواعد لن تدرسها في المدرسة يقدمها لك بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت للنجاح في الحياة
كيف تقيس ضغط دمك لوحدك وبطريقة صحيحة؟

تعليقات