القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد البيض المتعددة والمذهلة على الصحة

فوائد البيض المتعددة والمذهلة على الصحة
يوفر البيض مختلف أنواع الدهون إضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن، أما فوائد البيض فتتمثل بخفض مستويات الكوليسترول الضار وإزالة السموم من الجسم، وكذلك ضمان نمو وتطور سليم للجسم. فما هو البيض؟ وما هي فوائد البيض المتعددة والمذهلة على الصحة؟
فوائد البيض المتعددة والمذهلة على الصحة
فوائد البيض المتعددة والمذهلة على الصحة
1. البيض Eggs
البيض وباللغة الانجليزية Eggs ويعتبر البيض مصدرا اقتصاديا للبروتين عالي الجودة، ومصدر مهم لنمو الأطفال، وبيض الدجاج يمد بكميات من الكاروتينات والتي تلعب دوراً هاماً في منع الإصابة بالأمراض.
البيض غني بالبروتين، والحديد، وهو أغنى من الحليب بالحديد، وفيتامين د، وكذلك فإن البيض غني بالأملاح المعدنية وفقير من النشويات، مما يجعله مع لائحة الأغذية المستعملة في تخفيض الوزن.
أفضل الطرق لتناول البيض هو البيض نصف المسلوق فهناك البيض المسلوق تماماً وهو الذي تم طهيه حتى أصبح قوام كل من بياضه ومحه متماسكاً وصلباً، أما البيض نصف المسلوق فيبقى قوام محه سائلاً وبياضه يحافظ على بعض اللزوجة.

2. منافع وفوائد البيض Eggs المتعددة والمذهلة على الصحة
البيض يرفع مستوى الكوليسترول الجيد: البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، ويعد تناول البيض طريقة رائعة لزيادة نسبة HDL، حيث أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من HDL عادة ما يكون لديهم خطر أقل لأمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية، ويشير HDL إلى البروتين الدهني عالي الكثافة وغالبًا ما يُعرف باسم الكوليسترول "الجيد".
البيض مصدر ممتاز للبروتين: يعتبر البيض مصدرا اقتصاديا للبروتين عالي الجودة ومكونا غذائيا هاماً فهو من أهم المصادر وأفضلها للحصول على البروتين، ويمكن أن يساعد تناول ما يكفي من البروتين في فقدان الوزن، وزيادة كتلة العضلات، وخفض ضغط الدم وتحسين صحة العظام، كما أن البيض يعد من بين أفضل الأطعمة بديلة للحوم. ما هي أفضل أطعمة بديلة للحوم؟ أفضل بدائل اللحوم
البيض يحتوي على مادة الكولين: البيض واللحوم الحمراء هي بعض من أفضل مصادر الكولين، ويرتبط فيتامين الكولين بعائلة فيتامين B الذي يعتبر من الفيتامينات الغذائية الاساسية التي يحتاجها الدماغ والجهاز العصبي لتنظيم الذاكرة وغيرها من الفوائد الأخرى، والكولين مادة مغذية لا يعرفها معظم الناس حتى ، لكنها مادة مهمة للغاية وغالبًا ما يتم تجميعها مع فيتامينات ب.
البيض يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب: يبقيك القلب على قيد الحياة وبصحة جيدة، واتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الصحية للقلب يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب. ويحتوي البيض على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي باستهلاكها ستخفف الإصابة بالالتهابات وتخفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم وتقلل مستويات الكوليسترول فيه، وهذا سيقلل من الإصابة بمشاكل القلب. أطعمة ومشروبات للمحافظة على صحة القلب
البيض مفيد لصحة البصر: يحتوي البيض على اللوتين والزياكسانثين وهما مضادات الأكسدة التي لها فوائد كبيرة لصحة العين، ويحتوي صفار البيض على كميات كبيرة من كل من اللوتين والزياكسانثين. وأتبث الأبحاث والدراسات على أن استهلاك كميات كافية من هذه العناصر الغذائية يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر إعتام عدسة العين والتنكس البقعي ، وهما من اضطرابات العين الشائعة جدًا.
البيض يساعد على فقدان الوزن: البيض مشبع للغاية وقد يقلل من تناول السعرات الحرارية في وقت لاحق من اليوم. تناول البيض بانتظام قد يعزز فقدان الوزن فالبروتين الموجود بالبيض قد يقلل مستويات هرمون الجوع المعروف بالجريلين، وبالتالي إضعاف الشهية وفقدان الوزن مع مرور الوقت. وصفات ديتوكس صحية لإنقاص الوزن
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات