القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين ديفرين جل وديفرين كريم وأيهما المناسب للبشرة

 الفرق بين ديفرين جل وديفرين كريم وأيهما المناسب للبشرة

1. ديفرين Differin

أدابالين وباللغة الإنجليزية Adapalene‏ ويعرف تحت الاسم التجاري ديفرين Differin يستخدم في الدرجة الأولى في علاج حب الشباب الخفيف والمتوسط. وقد تمت الموافقة على استخدامه في علاج حب الشباب سنة 1996 من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. وهذا الكريم يملك الخصائص المضادة للالتهاب وخصائص التقشير. فوائد كريم ديفرين Differin على البشرة وطريقة استعماله

2. أنواع ديفرين Differin

هناك نوعان من ديفرين Differin 

الفرق بين ديفرين جل وديفرين كريم وأيهما المناسب للبشرة
الفرق بين ديفرين جل وديفرين كريم وأيهما المناسب للبشرة

- الأول هو ديفرين كريم Differin Cream ويفضل استخدامه لذوي البشرة الجافة أو البشرة الحساسة، وذلك لاحتوائه على قاعدة كريمية مما يسرع امتصاصها في الجلد، كما أنه أقل تهيجاً للبشرة مقارنة بالجل، كما أن الكريمات المحتوية على الريتنويد هي الأفضل استخداماً في الكريمات المقاومة للتجاعيد.

- الثاني هو ديفرين جل Differin Gel ويعتبر الخيار الأفضل لعلاج حب الشباب، وذلك لأنه زيتي بصورة أقل عن الكريم وبالتالي لا يقوم بإغلاق المسامات، مما يجعله مناسباً لأصحاب البشرات ذات المسام المغلقة أو البشرة الدهنية، كما أنه يزيد من اختراق المادة الفعالة للجلد ويجعلها أكثر فعالية، ولكن ديفرين جل يسبب جفاف أكثر وتهيج أكثر للجلد مقارنة بديفرين كريم.

* أفضل نوع من ديفرين Differin للبشرة

كلا المستحضرين ديفرين كريم Differin Cream وديفرين جل Differin Gel يحتويان على المادة الفعالة الأدابالين Adapalene أحد أشكال فيتامين أ، التي تستخدم لعلاج حب الشباب.

ويعتبر ديفرين جل Differin Gel أقوى فعالية من ديفرين كريم Differin Cream، كما أن هناك عدة أنواع من ديفرين جل Differin Gel، فالجل التي تستخدم الكحول كقاعدة لها هي أقوى فعالية من تلك التي تستخدم الماء، والتي تعتبر أقوى فعالية من الكريمات.

3. فوائد ومنافع ديفرين Differin

لمستحضر ديفرين Differin العديد من الفوائد والمنافع على الجلد والبشرة ولكن من المهم جدا ان تحمي بشرتك من الشمس وآثار الأشعة فوق البنفسجية أثناء استخدامك لمستحضر ديفرين Differin أما فوائد ومنافع ديفرين Differin فتتمثل فيما يلي:

- يمنع ظهور الرؤوس السوداء؛ ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء كذلك؛

- ديفرين Differin معروف باستخدامه لعلاج البثور وعلاج حب الشباب الخفيف والمتوسط وآثاره وفي التخلص من البقع على البشرة؛

- يعمل ديفرين Differin على تقشير البشرة وتبييضها وإعطائها نضارة بحيث يعمل على تجديد الخلايا مما يساعد علي زيادة صحة وحيوية البشرة؛

- ديفرين Differin يساعد في التقليل وعلاج التهابات الجلد وهذا بفضل خصائصه المضادة للإلتهابات.

4. كيفية استعمال ديفرين Differin بالطريقة الصحيحة

أثناء استعمالك لمستحضر ديفرين Differin يجب عليك الانتباه إلى العديد من الأمور فمستحضر ديفرين Differin يمكن أن تكون له آثار جانبية إذا استعمل بطريقة خاطئة فلا بأس إذا قمت بقراءة النشرة التي تكون بداخل علبة المستحضر.

أولا يجب أن تقلل من التعرض إلى الشمس وآثار الأشعة فوق البنفسجية،

ثانيا المناطق التي قمت بتطبيق واستعمال مستحضر ديفرين Differin عليها يجب أن تتجنب نهائيا تعرضها للشمس لأنه أثناء استعمالك لمستحضر ديفرين Differin قد تصبح بشرتك أكثر حساسية لجميع أشكال ضوء الأشعة فوق البنفسجية. مع تجنب استخدام سرير التسمير (وهو جهاز ينتج أشعة فوق البنفسجية يستخدم في التجميل) أو استعمال المصابيح الشمسية،

ثالثا عدم ملامسة مستحضر ديفرين Differin للعينين أو الأنف أو الأغشية المخاطية. وفي حالة إذا ما لامس مستحضر ديفرين Differin العينين أو الأنف أو الأغشية المخاطية قم بالغسل فورا باستعمال الماء.

رابعا أثناء استخدامك لمستحضر ديفرين Differin حاول استعماله في مكان مظلم. مع عدم استعماله على المناطق المصابة بالكسر أو الحرق أو مناطق الجلد المصابة بالأكزيما أو الطفح أو أي التهاب للجلد. ويجب أن لا تسمح المرأة المرضعة لطفلها بالإقتراب من المناطق التي طبقت فيها الكريم.

خامسا استعمال البعض من الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة والجلد كي تتجنب جفاف البشرة.

سادسا استخدام مستحضر ديفرين Differin بالكمية المحددة وفي الأوقات المحددة وعدم الزيادة والنقصان في الكمية أو التغيير في الأوقات.

وأخيرا في حالة ظهور أية أعراض للحساسية أو الطفح الجلدي أو تهيج للجلد فما عليك إلا التوجه فورا للصيدلاني أو تحدث مع الطبيب الخاص بك.


ولمعرفة المزيد من المعلومات حول مستحضر ديفرين Differin يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله، فرجة ممتعة.
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات