القائمة الرئيسية

الصفحات

حبوب وحقن الجلوتاثيون Glutathione لتبييض البشرة

 حبوب وحقن مادة الجلوتاثيون Glutathione لتبييض البشرة

تبييض البشرة هو من أكثر المهمات الجماليّة التي تشغل بال النساء، خاصةً اللواتي يتمتعن ببشرة داكنة. ووسائل تفتيح لون البشرة متعددة، لكن السرّ يبقى في مادّة الجلوتاثيون Glutathione الموجودة في جسم كل واحدة منّا. ومع التقدم في السن ينخفض مستوى الجلوتاثيون في أجسامنا وعندما يحدث هذا، فإنه يسرع من عملية الشيخوخة في الجسم. لهذا السبب، يميل الناس إلى اللجوء إلى حقن أو حبوب الجلوتاثيون Glutathione التي تساعد في الحفاظ على مظهر الشباب مع تبييض البشرة.

حبوب وحقن الجلوتاثيون Glutathione لتبييض البشرة
حبوب وحقن الجلوتاثيون Glutathione لتبييض البشرة

1. مادة الجلوتاثيون Glutathione

يتم إنتاج مادة الجلوتاثيون Glutathione بشكل طبيعي عن طريق الكبد، أو يمكن الحصول عليها من مصادر متعددة من الخضار والفاكهة واللحوم، ويعتبر الجلوتاثيون Glutathione من مضادات الأكسدة القوية في الجسم، ويتكون بشكل أساسي من الأحماض الأمينية الثلاثة الجلوتامين Glutamen والجلايسين Glycine والسيستين Cystine.

ويشارك الجلوتاثيون Glutathione في العديد من العمليات الحيوية في الجسم، بما في ذلك بناء الأنسجة وإصلاحها وتكوين مواد كيماوية وبروتينات ضرورية للجسم وخاصة الجهاز المناعي.

ومنافع هذه مادّة الجلوتاثيون Glutathione متعددة من ناحية محاربة الشيخوخة، لكن الأهم هو دورها في تفتيح لون البشرة ومعالجة التصبغات. ووجود الجلوتاثيون Glutathione في الجسم هو كفيل بالحفاظ على مستويات الفيتامين E والفيتامين C، وبالتالي يتم تعزيز الكولاجين في البشرة، مما يجعلها بيضاء اللون، مشرقة ونضرة.

2. حبوب الجلوتاثيون Glutathione للتبييض

إن الدراسات حول دور حبوب الجلوتاثيون Glutathione للتبييض ما زالت ضعيفة وغير كافية، إذ تبين بأن امتصاص حبوب وكبسولات الجلوتاثيون Glutathione قليل في الأمعاء، بحيث لا تصل الكمية الكافية منه إلى الدم، مما يحد من فعاليته.

إلا أن بعض الأشكال الصيدلانية المستحدثة للجلوتاثيون Glutathione كتواجده على شكل حبوب ذائبة في الفم، توضع تحت اللسان أو في باطن الخد، قد يساهم في تحسين الامتصاص والفعالية، ومع ذلك فالمزيد من الأبحاث والدراسات السريرية ما زالت مطلوبة لتأكيد ذلك.

3. حقن الجلوتاثيون Glutathione للتبييض

ظهر مؤخرًا ما يعرف بحقن الجلوتاثيون Glutathione للتبييض، وحقن الجلوتاثيون هي عبارة عن إبر تحتوي على هذه المادّة يتم وخزها في الجلد. هذه العمليّة تعمل على إبطال انزيم تايروسينيز في الجسم، المسؤول عن تكوين الميلانين التي تمنح البشرة لون داكن. من هنا، يفتح لونها ويتم معالجة التصبغات الداكنة. 

4. ما الأفضل حبوب الجلوتاثيون Glutathione أم حقن الجلوتاثيون Glutathione؟

إذا كان التساؤل بين حقن الجلوتاثيون Glutathione مقابل حبوب الجلوتاثيون Glutathione، فإن الإجابة هي أن الحقن طريقة أكثر فعالية وطويلة الأمد من حبوب الجلوتاثيون. هذا لا يعني أن حبوب الجلوتاثيون لا تعطي نتائج. ولكن غالباُ ما يصف أطباء الجلد حقن الجلوتاثيون Glutathione بدلاً من حبوب الجلوتاثيون Glutathione. كما يمكن استخدام الحبوب كمعزز عرضي للحفاظ على آثار الحقن.

 ويميل الناس الى استعمال حقن الجلوتاثيون بدل الحبوب نظرا لتغلب الحقن على مشكلة الامتصاص التي تعرف بها الحبوب، بالرغم من ثمن الحقن الباهظ. مقارنة بالحبوب.

5. الآثار الجانبية الشائعة لحبوب الجلوتاثيون Glutathione وحقن الجلوتاثيون Glutathione

مثل أي علاج تجميلي آخر، يمكن أن يؤدي الحصول على حبوب الجلوتاثيون Glutathione أو حقن الجلوتاثيون Glutathione إلى آثار جانبية مختلفة. اعتماداً على الجرعة التي يتم تناولها، ويمكن أن تختلف الآثار الجانبية من خفيفة إلى شديدة. هذا هو السبب في أنه من أجل تجنب أو تقليل شدة الآثار الجانبية لمادة الجلوتاثيون Glutathione، يجب أن يتم الحصول عليه من قبل وتحت اشراف أخصائي طبي مدرب وذو خبرة عالية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الجلوتاثيون Glutathione يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله فرجة ممتعة.

 

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات