القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات وفوائد صابون الكبريت للوجه والشعر وطريقة استعماله

صابون الكبريت Sulfur Soap يقدم العديد من المزايا على البشرة والشعر والجسم، ويتم صناعة صابون الكبريت عادة بتركيز لا يزيد عن 10% من الكبريت، بينما تدخل مكونات أخرى في نسبة ال 90% المتبقية، مثل الزيوت والمعادن والمعطرات التي تعتبر الضرورية من أجل التغطية على رائحة الكبريت القوية.

مميزات وفوائد صابون الكبريت للوجه والشعر وطريقة استعماله
مميزات وفوائد صابون الكبريت للوجه والشعر وطريقة استعماله

1. مميزات وفوائد صابون الكبريت Sulfur Soap

صابون الكبريت علاج فعال لحب الشباب: يُعد حب الشباب أحد الأمراض الجلدية التي تحدث عند انسداد بصيلات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة ويتميز صابون الكبريت بقدرته الهائلة على تقشير الجلد وتجفيفه، ما يجعله فعالًا في علاج حب الشباب. ونظرًا لأن حب الشباب يظهر بشكل كبير في مناطق الجلد الدهنية والزيتية، فإن صابون الكبريت يساعد في تجفيف الجلد، والتخفيف من الالتهاب والاحمرار المرافق لحب الشباب.

صابون الكبريت علاج للرؤوس البيضاء: الرؤوس البيضاء هى شكل من أشكال حب الشباب، وتنجم من تراكم الدهون والعرق وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام. وصابون الكبريت يعد فعالاً بشكل كبير كذلك في التخلص من مشكل الرؤوس البيضاء المزعجة التي قد تظهر على الوجه بشكل خاص وبعض المناطق الأخرى في الجسم. كما يساعد صابون الكبريت على منع انغلاق المسامات والحفاظ عليها معقمة وخالية من الأوساخ والزيوت والدهون.

صابون الكبريت علاج لمرض الجرب: يتميز الجرب بظهور حكة شديدة تسببها مجموعة من الطفيليات. ويساعد صابون الكبريت على قتل العث وعلاج الالتهاب الحاصل بشكل سريع وتعقيم المنطقة المصابة.

صابون الكبريت يساعد على تخفيف الندوب: حب الشباب غالبا ما يترك ندوبًا وعلامات ظاهرة ومزعجة ويصعب التخلص منها، واستعمال صابون الكبريت يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يجعله فعالًا إلى حد ما في التخفيف من حدة الندوب الظاهرة التي يتركها حب الشباب.

صابون الكبريت علاج فعال لمرض الوردية: الوردية هو مرض جلدي التهابي مزمن يؤثر بشكل رئيسي على الوجه، ويتفاقم مع مرور الوقت إذا تم إهماله بدون علاج، وغالبا ما يشخص بطريقة خاطئة على أنه حب الشباب أو الأكزيما، أو أي نوع آخر من حساسية الجلد. ويساعد صابون الكبريت على تخفيف الاحمرار الحاصل وتجفيف أي بثور قد تظهر على شكل طفح جلدي مرئي لدى المصاب.

صابون الكبريت علاج لالتهاب الجلد المثي: التهاب الجلد الزهمي seb-o-REE-ik هو مرض جلدي شائع يؤثر بشكل رئيسي على فروة رأسك. يسبب بقع متقشرة، وجلد أحمر وقشرة متصلبة. كما يمكن أن يؤثر التهاب الجلد الزهمي على المناطق الدهنية في الجسم، مثل الوجه وجوانب الأنف والحاجبين والأذنين والجفون والصدر. ويساعد صابون الكبريت على قتل الفطريات المسببة للمرض، الأمر الذي قد يلعب دورًا هامًا في العلاج.

صابون الكبريت مفيد للشعر: يساعد صابون الكبريت في تنقية مسام فروة الرأس من الشوائب وبالتالي فهو يعمل على تنقيتها وتطهيرها من البكتيريا التي قد ينتج عنها مشكلات مختلفة. كما يساعد في التخلص من الطبقة الدهنية الزائدة، لذلك فهو علاج جيد لمشكلات قشر الشعر. كما يقضي صابون الكبريت على الالتهابات الموجودة في فروة الرأس والحكة الناتجة عنها. واستعمال صابون الكبريت يجنب مشكلات تساقط الشعر، حيث يعمل على تغذية الشعر وتقويته بسبب ما يحتويه من زيوت ومعادن إلى جانب الكبريت. استخدم صابون الكبريت على الشعر ولكن  يجب تجنب الاستخدام اليومي، فقط استخدامه على فترات متباعدة كمرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام، من أجل تجنب الجفاف الزائد للشعر.

2. الأضرار والآثار الجانبية لاستخدام صابون الكبريت Sulfur Soap

عند استخدام صابون الكبريت للمرة الأولى، يفضل التدرج في استعماله، واستعماله على منطقة صغيرة من الجلد أولًا للتأكد من عدم تسببه لك بأضرار أو أية آثار جانبية.

  • جفاف مفرط ومزعج في الجلد بسبب كثرة الاستخدام وخاصة بالنسبة للبشرة الجافة.
  • تهيج الجلد أو ظهور رد فعل تحسسي عليه.
  • رائحة كريهة نوعا ما في بعض الأحيان، بسبب أن الكبريت له رائحة قوية.
  • تغير لون البشرة.
  • والاستخدام المفرط لصابون الكبريت قد ينتج عنه تهيجات في الجلد، خاص في المناطق الحساسة، لذلك يجب الحرص على استخدامه على فترات متباعدة.

3. طرق استخدام صابون الكبريت Sulfur Soap

  • استخدام ملعقة من صابون الكبريت مبشورا وخلطها مع ملعقة من الحليب، ووضع الخليط على البشرة، أو الأماكن المصابة لبضع دقائق، ثمّ غسل البشرة جيداً بالماء.
  • استخدام رغوة صابون الكبريت، من خلال ترطيب البشرة أو المناطق المصابة بالماء، ثمّ فرك اليدين بالصابون للحصول على الرغوة، وتطبيق الرغوة على البشرة، وتركها لبضع دقائق، ثم غسلها بالماء.


ولمعرفة المزيد من المعلومات حول صابون الكبريت Sulfur Soap يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله، فرجة ممتعة.

 

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات