القائمة الرئيسية

الصفحات

قرية ألبين السويسرية تدفع لك المال مقابل إنتقالك للعيش فيها

قرية ألبين السويسرية تدفع لك المال مقابل إنتقالك للعيش فيها

تعاني القرى السويسرية من هجرة سكانها و توافدهم إلى المدن بالرغم من توافر المنازل و المدارس حيث أن القرى تضطر إلى إغلاق أبوب مدارسها في ظل مهاجرة معظم التلاميذ مع عائلاتهم فبعد مهاجرة ثلاث عائلات يضمون ثمانية أطفال قامت قرية ألبين بإغلاق المدرسة مما اضطر باقي الأطفال الإنتقل إلى مدارس أبعد من أجل استكمال تعليمهم.
قرية ألبين السويسرية تدفع لك المال مقابل إنتقالك للعيش فيها
قرية ألبين السويسرية تدفع لك المال مقابل إنتقالك للعيش فيها
القرية الصغيرة ألبين هي قرية ريفية تقع على ارتفاع ألف و ثلاث مئة متر فوق مستوى سطح البحرو الواقعة بالقرب من لوكرباد في كانتون فاليه بسويسرا و يبلغ عدد سكان قرية ألبين مئتين و خمسين نسمة فقط و تتمتع قرية ألبين بمناظر جد خلابة و رائعة و هواء جبلي نقي و منعش.
و قد قامت القرية الصغيرة ألبين بتقديم المال إلى كل مهاجر يرغب بالإنتقال و العيش في القرية نظرا لتحول العديد من بيوت القرية إلى مساكن ثانوية في ظل غياب أصحابها و تواجدهم فقط في فترات العطل  في بعض الأحيان.
و قد قام نصف سكان قرية ألبين بالتوقيع على هاته المبادرة التي لم يتم التصويت عليها بعد من طرف الناخبين و تنص هاته المبادرة على بالسماح بانتقال الغرباء للعيش في هاته القرية شريطة أن لا تقل أعمارهم عن أربعين سنة و كل شخص قرر الإنتقال إلى هاته البلدة بإمكانه تجديد عقار سكني قديم أو بناء منزل جديد و تعمريه و منح مبالغ مالية قيمة تتمثل في مبلغ خمسة و عشرون فرنكا لكل بالغ و عشرة آلاف فرنك لكل طفل كل مقابل أن يلتزم هؤلاء الأشخاص المستفيدون من هذا العرض بالعيش و الإقامة في قرية ألبين لمدة لا تقل عن عشر سنوات كاملة لكن بطبيعة الحال سوف يكون عدد الأشخاص المستفيدين من هذا العرض محدودا جدا.
أما بالنسبة للتوظيف فإن مدينتي سيون و فيسب لا تبعدان إلا حوالي نصف ساعة بالسيارة.
و استخدمت هاته الاستراتيجية سنة ألف و تسع مئة و ثلاثة و تسعين (1993) للمرة الأولى في بلدة فيغنمييج Vernamiege و قد تكللت هاته الفكرة بالنجاج إلى أن قامت بعد ذلك عدة دول بتقليدها كإيندن Inden، بورغ سان بيار Bourg Saint Pierre، مون نوبل Mont Noble، و الآن القرية السويسرية ألبين و سوف يتم التصويت لهذا العرض بالنسبة لقرية ألبين في الثلاثين من نوفمبر / تشرسن الثاني.
و بذلك يعتبر هذا العرض خطوة استراتيجية فذة و فرصة جيدة لكل فرد يفكر في الانتقال و العيش هناك بشكل جدي لمدة لا يمكن أن تقل عن عشر سنوات و لكن تبقى هناك العديد من الأسئلة كما هو التاريخ الذي سوف يفتح فيه باب التقديم للهجرة لقرية ألبين؟ هل سوف تكون هناك فرصة الحصول على الجنسية السويسرية؟ و هل يحق للشخص المهاجر السفر كعطل و إجازات في ظل العشر سنوات التي سيقديها بالقرية؟.
أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة هذا المقال، و شكرا لمتابعتكم لمدونة ريتاج.

تعليقات