القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم فوائد زيت الحشيش على الصحة والتي ستذهلكم

1.ما هو الحشيش
2.ما هو زيت الحشيش
3.و ما هي أهم فوائد زيت الحشيش
أهم فوائد زيت الحشيش على الصحة والتي ستذهلكم
أهم فوائد زيت الحشيش على الصحة والتي ستذهلكم

1.ما هو الحشيش؟

الحشيش و يسمى أيضا بنبتة القنب (باللغة الإنجليزية Hashish or hash) و هو السائل المجفف من المادة الصمغية. و يعتبر الحشيش من أكثر أنواع المخدرات انتشارا في العالم بأكمله نظرا لثمنه غير الباهض و الرخيص و كذلك نظرا لسهولة و بساطة تعاطيه بحيث أنه لا يلزمه الادوات معقدة مثل الأبر أو غيرها، بحث أن تدخين الحشيش مع السجائر يعتبر من أكثر اطرق انتشارا. وأوراق نبات القنب تحتوي مواداً كيميائية عديدة و متنوعة وكميات قليلة و ضئيلة من مادة تشبه تقريبا الأتروبين (يصنف الأتروبين من مضدات المخدرات يمكن أن يكون قاتلا) تسبب جفاف الحلق، و العديد من المكونات و المواد الأخرى التي تؤدي بكل بساطة إلى الهلوسة.

2.ما هو زيت الحشيش؟

زيت الحشيش هو زيت عطري يتم استخلاصه من زهور و أوراق نبتة القنب (الحشيش) عن طريق عملية التقطير باستعمال البخار.
و يكون لونه أخضرا و مائال قليلا إلى اللون الأسود، ويحتوي زيت الحشيش على العديد من المكونات و المواد الفعالة البروتين، الأحماض الدهنية والعديد من الفيتامينات والمعادن. و العديد من المركبات العضوية و مضادات الأكسدة كذلك .

فوائد زيت الحشيش

لزيت الحشيش العديد من الخصائص و المميزات والفوائد الطبية كذلك، كما يدخل زيت الحشيش في صناعة العديد من المواد كزيوت الشعر، العطور، والصابون، وحتى في بعض الأطعمة والحلويات لكن بكميات جد ضئيلة و صغيرة نظرا لمفعوله الجد قوي، و نذكر  فوائد زيت الحشيش على الشكل التالي:

  • يعمل زيت الحشيش كمهدئ ومزيل للقلق والاضطراب.
  • يعالج زيت الحشيش اضطرابات و مشاكل قلة النوم و الأرق.
  • زيت الحشيش يمنح للشعرملمسا ناعما و حريريا، و يحارب مشكل صلع الرأس و يمكن من إعادة نمو الشعر بشكل سريع جدا و بكثافة عالية فزيت الحشيش يحتوي على العديد من العناصر المهمة لصحة الشعر مثل البروتين والأحماض الدهنية والعديد من الفيتامينات والمعادن. 
  • يعالج زيت الحشيش تقصف الشعر ويعيد ترميمه، حيث أنه يقلل و يمنع من تساقط الشعر أيضا و يعطي لمعانا و رطوبة هائلة للشعر.
  • يحارب زيت الحشيش قشرة الرأس و يمكن من التخلص من مشكل قشرة فروة الرأس بشكل نهائي، و يعمل أيضا على تقوية و تنشيط فروة الرأس.
  • يساعد زيت الحشيش على فتح الشهية لكن لا يجوز استعمال زيت الحشيش في فتح الشهية إلا من خلال وصفة دوائية مقدمة من طرف طبيب اختصاصي.
  • زيت الحشيش يعتبر من الزيوت المفيدة في علاج بعض من مشاكل الجلد، فزيت الحشيش يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، و يعمل على تحفيز عملية نمو خلايا جديدة بدلها، كما  أن زيت الحشيش يساعد في التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر التي تظهلر على البشرة، كما يعمل على محاربة و الحماية من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية.
  • يساعد زيت الحشيش على تخفيف الشعور بالألم كألم الرأس مثلا و ذلك عن طريق التدليك بقطرات من زيت الحشيش على مكان منطقة الألم للتخلص من الصداع وأعراض الشقيقة مثلا.
  • تعمل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها زيت الحشيش على حماية القلب، والتخلص من الكوليسترول الضار بالجسم.
أتمنى أن تكونوا قد استفدتم بالتعرف على أهم المعلومات عن الحشيش أو نبتة القنب، زيت الحشيش و فوائد زيت الحشيش التي يجهلها الكثيرون.
شكرا لمتابعتكم لنا على مدونة و قناة ريتاج.
وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات