القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الفشار التي ستجعلكم تتناولونه يوميا

  1. ما هو الفشار pop corn؟
  2. كيفية إعداد الفشار
  3. ما هي فوائد الفشار على صحة جسم الانسان؟

ما هو الفشار؟
فوائد الفشار التي ستجعلكم تتناولونه يوميا
فوائد الفشار التي ستجعلكم تتناولونه يوميا

الفشار ويطلق عليه باللغة الإنجليزية pop corn و هي الذرة المفرقعة بسبب تعرضها للحرارة و السبب في هاته الفرقعة هو احتواء بذور الذرة على القليل من الماء و هذا الماء الذي تحتوي عليه بذور الذرة يحدث الفرقعة فتتوسع نواة الذرة و يصبح حجمها أكبر فتأخد شكلا عشوائيا و لونا أبيضا و ملمسا ناعما و رقيقا. ويعتبر الفشار من الوجبات الخفيفة المنتشرة في كافة أنحاء العالم و المفضلة عند الصغار قبل الكبار. و أصبحنا اليوم نجد الفشار بالعديد من النكهات كنكهات الكراميل، الدجاج ، الكباب و إلى ما غيرها من النكهات الغذائية العديدة والمختلفة. كما أن الفشار يحتوي على الألياف الغذائية و على مجموعة من الفيتامينات.

كيفية تحضير الفشار:

الطريقة الأولى لتحضير الفشار: في طنجرة نقوم بوضع الزيت أو الزبدة المذابة ثم نضيف حبوب الذرة و نغطي الطنجرة و نتركها فوق النار إلى أن تتفرقع جميع حبوب الذرة بعد ذلك يصبح الفشار جاهزا نضعه في طبق التقديم و نقوم برش الملح عليه و ذلك حسب الذوق.
الطريقة الثانية لتحضير الفشار: نقوم بشراء الذرة التي تباع في أكياس نأخذ الذرة نضعها في صحن و ندخل الصحن إلى المايكروويف بعد فرقعة جميع حبوب الذرة يصبح الفشار جاهزا للأكل و لا يتبقى سوى إضافة القليل من الملح عليه.

فوائد الفشار على صحة جسم الإنسان:
فوائد الفشار التي ستجعلكم تتناولونه يوميا
فوائد الفشار التي ستجعلكم تتناولونه يوميا

للفشار العديد من المزايا والفوائد على صحة جسم الانسان والتي يجهلها الكثيرون ونذكر هاته المزايا والفوائد على الشكل التالي:
يساعد الفشار على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية وتصلب الشرايين وذلك عن طريق خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم من الجسم.
يساعد الفشار على تنظيم مستوى السكر في الدم عن طريق تنظيم عملية امتصاص السكر وبذلك يعمل الفشار على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري.
احتواء الفشار على الألياف يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك.
يحتوي الفشار على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض السرطانات كذلك.
يحتوي الفشار على فيتامين ه الذي يساعد على مقاومة ظهور التجاعيد و علامات التقدم في السن التي عادة ما تظهر على البشرة مع التقدم في العمر.
يعمل الفشار على المساهمة في وقاية الأعين من  خطر الإصابة بمرض الضمور البقعي عند التقدم في السن.
يعمل الفشار و يساعد على تقوية العظام و الوقاية من مرض هشاشة العظام (نقص فيتامين د).
تناول الفشار باستمرار يقي من مرض الزهايمر والشيخوخة.
يعمل الفشار على سد الشهية و زيادة الشعور بالشبع بالرغم من أن الفشار يحتوي على سعرات حرارية غير عالية بل قليلة مما يساعد لإنقاص الوزن.
أتمنى أن تكونوا قد استفدتم بالتعرف على الفشار، كيفية تحضير الفشار في المنزل، فوائد الفشار على صحة جسم الإنسان.
و شكرا لمتابعتكم لنا على مدونة و قناة ريتاج.

تعليقات