القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد ومنافع الغذاء الملكي Royal jelly ومكوناته

فوائد ومنافع الغذاء الملكي Royal jelly ومكوناته

1.ما هو الغذاء الملكي Royal jelly؟
2.ما هي فوائد ومنافع الغذاء الملكي Royal jelly؟
3.ما هي مكونات الغذاء الملكي Royal jelly؟

1.الغذاء الملكي Royal jelly

فوائد ومنافع الغذاء الملكي Royal jelly ومكوناته
فوائد ومنافع الغذاء الملكي Royal jelly ومكوناته
الغذاء الملكي Royal jelly باللغة الإنجليزية ويعرف كذلك بإسم غذاء ملكات النحل وأيضا بإسم الهلام الملكي وهذا الغذاء الملكي هو عبارة عن مادة جيلاتينية، لزجة، لونها أبيض وتتغير فيما بعد ليصبح لونها أصفرا مبيضا، وتفرز مادة الغذاء الملكي من غدذ خاصة تسمى الغدد البلعومية لعاملات النحل وتتواجد هذه الغدذ بالرأس. يأتي الغذاء الملكي حينما يمتزج عسل النحل مع حبوب اللقاح ويتم تكريرها داخل جسم النحلة. يمكن أيضا أن يتم إنتاج الغذاء الملكي من الشرانق الملكية ولكن بكمية ضئيلة.
يتم تسويق الغذاء الملكي Royal jelly على أنه مكمل غذائي ويدخل كذلك في العلاجات بالطب البديل، واليوم يباع الغذاء الملكي في الأسواق التجارية وداخل المعشبات ويمكنك شراءه عبر الأنترنيت أيضا.

2.فوائد الغذاء الملكي Royal jelly:

يتكون الغذاء الملكي Royal jelly من مجموعة من الفيتامينات المعادن والأحماض الأمينية والبروتين وغيرها من المواد المهمة لصحة وجسم الإنسان وهذه هي الفوائد والمنافع التي يقدمها الغذاء المكي Royal jelly للإنسان:
فاتح للشهية: يعتبر الغذاء الملكي فاتحا لشهية الأكل لدى الكبار والصغار، حيث يساهم في الزيادة في الوزن والتغلب على مشكل النحافة.
تقوية المناعة: يخلط الغذاء الملكي مع مواد أخرى كالعسل الطبيعي كي يعمل على تقوية مناعة الإنسان والتصدي ومحاربة مجموعة من الأمراض، كما يزيد من قوة الجسم ونشاطه وحيويته.
محاربة وعلاج الأمراض: يعالج الغذاء الملكي مشاكل مرضية كالأنيميا بحيث يزيد من عدد كريات الدم الحمراء في الجسم ويعالج أمراض العظام كمرض الروماتيزم، كما أنه يؤخر من ظهور أعراض أمراض الشيخوخة ويساهم في علاج الاضطرابات النفسية كالإكتئاب.
البشرة: يعمل الغذاء الملكي على تجديد خلايا البشرة، ويحميها من التجاعيد ويعمل على الحفاظ على حيوية البشرة ونظارتها وتأخير ظهور علامات التجاعيد عليها.
فوائد ومنافع الغذاء الملكي Royal jelly ومكوناته
فوائد ومنافع الغذاء الملكي Royal jelly ومكوناته


3.مكونات الغذاء الملكي Royal jelly

يتكون الغذاء الملكي Royal jelly من 67 بالمئة من الماء (water) و12.5 بالمئة من البروتين (Protein)، و11 بالمئة من مواد كربوهيدراتية سكرية (simple sugars (monosaccharides، و6 بالمئة من الأحماض الدهنية (fatty acids)، ونسبة من المواد المعدنية minerals، ومواد أخرى كالإنزيمات والهرمونات ومكونات مضادة للبكتريا وغيرها.
ويعرف الغذاء الملكي Royal jelly باحتوائه على جميع أنواع فيتامين ب (Vitamin B) بكمية مهمة وفيتامينات أخرى بكمية ضئيلة. ويعتبر الغذاء الملكي المصدر الطبيعي الوحيد للأسيتيل كولين النقي، ويضم الغذاء الملكي حوالي 18 حمضا أمينينا.
ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الغذاء الملكي المرجو مشاهدة الفيديو أسفله:

يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
فوائد العسل على الريق التي ستغير صحتكم

وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وكذلك لمتباعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos

تعليقات