القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية من الفوة لعلاج فقر الدم الأنيميا بشكل نهائي

وصفات طبيعية من الفوة لعلاج فقر الدم الأنيميا

فقر الدم أو الأنيميا هو مرض يحدث بسبب انخفاض مستوى الهيموغلوبين عن المستوى الطبيعي وبسبب هذا الإنخفاض تعاني أجهزة الجسم من عدم الحصول على ما يكفي من الأوكسجين (الهيموغلوبين أو خضاب الدم أو اليحمور وهو بروتين داخل خلايا الدم الحمراء ويحتوي على ذرات الحديد). وهناك ثلاث أنواع رئيسية لمرض فقر الدم (الأنيميا)، النوع الأول هو فقر الدم الناجم عن فقدان الدم، والنوع الثاني هو فقر الدم الناجم عن خلل في إنتاج كريات الدم الحمراء والنوع الثالث هو فقر الدم الانحلالي.
وصفات طبيعية من الفوة لعلاج فقر الدم الأنيميا.
وصفات طبيعية من الفوة لعلاج فقر الدم الأنيميا بشكل نهائي
وصفات طبيعية من الفوة لعلاج فقر الدم الأنيميا بشكل نهائي

1.مكونات الوصفة الأولى:

كوب من اللوز المطحون؛
كوب من الجوز المطحون؛
نصف كوب من الفوة المطحونة؛
ربع كوب من الزبدة المذابة؛
نصف كأس من العسل الطبيعي.
طريقة تحضير الوصفة الأولى: في إناء نضع اللوز والجوز والفوة المطحونين جيدا نضيف لهم العسل الطبيعي ونحرك المكونات جيدا، ونضيف أخيرا الزبدة المذابة ونجمع الخليط للحصول على عجين. نصنع من العجين المحصل عليه كويرات صغيرة وبعد كل وجبة غذائية نأخذ كرة واحدة.

2.مكونات الوصفة الثانية:

كوب من التمر؛
نصف كوب من الزبيب الأسود (العنب المجفف)؛
خمس حبات من التين المجفف (الشريحة)؛
ربع كوب من الماء؛
نصف كوب من الفوة المطحونة؛
نصف كوب من العسل الطبيعي.
طريقة تحضير الوصفة الثانية: نأخذ التمر والزبيب الأسود والتين المجفف ونضعهم في طنجرة البخار لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نقوم بإخراجهم من الطنجرة ونقوم بطحنهم مع ربع كوب من الماء.
الخليط المحصل عليه نضيف إليه الفوة المطحونة والعسل الطبيعي، ونجمع الخليط حتى نحصل على عجين. ثم نصنع من العجين المحصل عليه كويرات صغيرة وبعد كل وجبة غذائية نأخذ كرة واحدة.

3.الوصفة الثالثة:

نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الفوة المطحونة إلى دقيق الطحين أثناء تحضيرنا للخبز العادي أو أثناء تحضيرنا للكعك والحلويات وبهذا نتناول الفوة بشكل يومي.
ولمزيد من المعلومات حول عشبة الفوة يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله:
 
والفوة تكون على شكل أعواد نقوم بشرائها من الأسواق أو من عند العطار، نأخذ أعواد الفوة ونقوم بطحنها إلى حين الحصول على دقيق. يمكنك كذلك شراء الفوة جاهزة ومطحونة ولكن من الأفضل اتباع الطريقة الأولى.
وعود الفوة هو أحد أنواع الأعشاب الطبية المعمرة التي تنتمي إلى جنس روبيا، والفصيلة البنيّة، ويُطلق عليها أيضاً اسم فوة الصباغين.

يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وكذلك لمتباعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos

تعليقات