القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية لمعالجة فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد

أهم الوصفات الطبيعية لمعالجة مرض فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد باستعمال مكونات طبيعية و فواكه غنية كالبرتقال، الموز و التفاح و غيرها من الفواكه الغنية بالفيتامينات و المواد المغذية و المفيدة لصحة جسم الانسان.
مرض فقر الدم أو الأنيميا (باللغة الإنجليزية Anemia) و هو مرض يحدث بسبب انخفاض و هبوط مستوى الهيموغلوبين عن المستوى الطبيعي وبسبب هذا الهبوط أو الإنخفاض في مستوى الهيموغلوبين تعاني الأجهزة من عدم الحصول على ما يكفي من الأوكسجين.
وصفات طبيعية لمعالجة فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد
وصفات طبيعية لمعالجة فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد

مكونات الوصفة الأولى لمعالجة فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد:

الوصفة الاولى هي عبارة عن عصير الشمندر و لتحضيره نحتاج الى المكونات التالية:
نصف لتر من عصير البرتقال.
حبة تفاح واحدة مقشرة و مقطعة الى قطع صغيرة
حبة موز واحدة مقشرة و مقطعة الى قطع صغيرة. 
حبة شمندر واحدة متوسطة الحجم مسلوقة و مقشرة و مقطعة الى قطع صغيرة.

طريقة تحضير الوصفة الأولى:

لتحضير عصير الشمندر نبتدأ على بركة الله و في خلاط كهربائي نسكب كأس كبير من عصير البرتقال، حبة موز واحدة مقطعة الى قطع صغيرة و أخيرا حبة شمندر واحدة مسلوقة و مقشرة و مقطعة الى قطع صغيرة ثم نقوم بطحن المكونات معا إلى أن نحصل على عصير متجانس. و هكذا يكون عصير الشمندر جاهزا للشرب بالصحة و العافية هذا العصير يساعد على معالجة فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد. هذا العصير بإمكانكم شربه يوميا. يمكنكم أن تقرأو أيضا ما هو الشمندر؟ و ماهي فوائد الشمندر و أضراره على صحة الإنسان؟

مكونات الوصفة الثانية لمعالجة فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد:

أربع معالق من الزبيب الأسود.
كأس من التمر  و نزيل منه النواة و نقوم بوضعه في طنجرة البخار لمدة خمس دقائق على نار هادئة. بعد مرور خمس دقائق ننزل التمر من على الطنجرة و بعد ذلك نقوم بأخذ التمر و معكه أو وضعه في خلاط كهربائي و طحنه إلى أن يصبح على شكل عجين (و يمكنكم شراء التمر جاهزا على شكل عجين و استعماله من دون القيام بهذه العملية).
نصف لتر من الحليب.

طريقة تحضير الوصفة الثانية:

في خلاط كهربائي نسكب نصف لتر من الحليب و نضيف إليه التمر المعجن، و أربع معالق من الزبيب الأسود، ثم نقوم بطحن المكونات مع بعضها البعض إلى أن نحصل على خليط متجانس.
نشرب من هذا الخليط كأس في الصباح و كأس في المساء.

مكونات الوصفة الثالثة لمعالجة فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد:

حبتان من التفاح المقشر و المقطع الى قطع صغيرة.
ثلاث حبات من الجزر المسلوق مسبقا و المقطع الى دوائر صغيرة.
ملعقتان كبيرتان من الزبيب الأسود.
نصف لتر من عصير البرتقال.

طريقة تحضير الوصفة الثالثة:

في خلاط كهربائي نسكب نصف لتر من عصير البرتقال و نضيف إليه حبتان من التفاح المقشر و المقطع الى قطع صغيرة، ثلاث حبات من الجزر المسلوق مسبقا و المقطع الى دوائر صغيرة، و ملعقتان كبيرتان من الزبيب الأسود. و نقوم بطحنه الى أن نحصل على عصير متجانس.
أتمنى أن تكونوا قد استفدتم و استمتعتم بالتعرف على أهم الوصفات الطبيعية لمعالجة فقر الدم (الأنيميا) و نقص الحديد باستعمال مكونات طبيعية.
شكرا لمتابعتكم لنا على مدونة و قناة ريتاج.

تعليقات