القائمة الرئيسية

الصفحات

زيت السعد فوائده وأضراره وكيفية استعماله لإزالة الشعر الزائد

 زيت السعد فوائده وأضراره وكيفية استعماله لإزالة الشعر الزائد

يتمّ استخلاص زيت السعد من نبتة الجوز الأرجواني وباللغة الانجليزية Purple nutsedge، وأصبح زيت السعد يعتبر من الطرق الطبيعية لإزالة الشعر الزائد، حيث يعمل على التخلص من الشعر الزائد من جذوره. فما هو زيت السعد؟ وما هي فوائد زيت السعد؟ وما هي الأضرار والآثار الجانبية لاستعمال زيت السعد؟ وما هي الكيفية والطريقة الصحيحة لاستعمال زيت السعد لإزالة الشعر الزائد من الجسم؟

زيت السعد فوائده وأضراره وكيفية استعماله لإزالة الشعر الزائد
زيت السعد فوائده وأضراره وكيفية استعماله لإزالة الشعر الزائد

1. نبات السعد

يعتبر نبات السعد من النباتات العشبية المُعمِّرة، ذو شكل رفيع حرشفي يمتلك العديد من العُقد تتدلى منها العديد من الدرنات التي تحتوي على عناصر كيميائة متعددة، وله عدة أسماء منها سعدة زبل المعيز، وسعيط، ومجصة، وسعدي الحمار، وسعادي وسعد، ويُستعمل منه الدرنات الجذرية التي تمتلك رائحة عطرية مميزة.

2. زيت السعد

يتم استخراج زيت السعد من درنات نبات السعد التي لها رائحة كافورية مُتميِّزة وطعم مر، أو يُمكن استخراج زيت نبات السعد من الريزومات وتختلف رائحته حسب البيئة التي يعيش فيها، وكلا النوعين من الزيوت يحتوي على ثلاثين مركبا مُختلفا.

3. منافع وفوائد زيت السعد

لزيت السعد العديد من الفوائد وخاصة في التخلص من الشعر الزائد بالجسم ولكن لتجنب آثاره الجانبية يجب استعمال زيت السعد على مساحة صغيرة من الجسم قبل استعماله على كامل الجسم، لكي تتأكد ما إذا كان زيت السعد سيسبب لبشرتك أضرارا أو آثارًا جانبية.

زيت السعد يخفف الشعر الزائد: يعمل زيت السعد على تخفيف نمو الشعر على الجسم وهذا يعتبر من أهم فوائده، فهو يعمل على إضعاف بصيلات الشعر مما يقلل من نمو الشعر عند المواظبة على استخدامه، وبسبب هذه الفائدة يطلق على زيت السعد بديل الليزر. بعد الاستخدام المتكرر لزيت السعد من أجل إزالة الشعر الزائد بالجسم ستتخلص نهائيا من الشعر الزائد مع الوقت ولن يعود الشعر الزائد للظهور. وإذا لم يسبب لك زيت السعد أية حساسية يمكن استعماله على المناطق الحساسة.

زيت السعد يساهم في علاج حب الشباب: احتواء زيت السعد على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا جعلت منه مساعدا جيدا في علاج حب الشباب. ولتخفيف حدة حب الشباب يمكن وضع قطرة على رأس كل حبة على حدا يوميًا قبل الذهاب الى النوم.

4. الأضرار والآثار الجانبية لزيت النمل

ظهرت العديد من الأضرار والآثار الجانبية لاستخدام زيت السعد والتي نذكرها كالآتي:

حساسية في الجلد،

طفح جلدي،

تهيج في الجلد،

لا ينصح بزيت السعد للنساء الحوامل أو النساء المرضعات.

وعند إصابتك بأي من هذه الأضرار والآثار الجانبية يجب أن تتوقف فورا عن استخدام زيت السعد.

5. كيفية استعمال زيت السعد لإزالة الشعر الزائد من الجسم

أولا قم بأخذ حمام ساخن لكي تقوم بفتح مسام البشرة وعمل تقشير سريع وطبيعي بالقهوة والسكر الخشن وزيت الزيتون (مزج ملعقة من القهوة وملعقة من السكر الخشن مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وتقشير المناطق المراد إزالة الشعر منها بهذا الخليط).

ثانيا قم بإزالة الشعر باستخدام الليزر أو شفرات الحلاقة أو الشمع أو الخيط او اية طريقة تتبعينها.

ثالثا نظف المناطق التي أزلت الشعر منها بالماء فقط وجففها جيدا.

رابعا قم بتدليك زيت السعد على هذه المناطق، ولا تقم بإزالة الزيت لمدة أربع ساعات كحد أدنى بعد وضعه على الجلد.

زيت السعد لا يزيل الشعر وإنّما يساعد في منع نموّ الشعر مرّة أخرى بعد إزالته بوسائل إزالة الشعر المختلفة كالليزر أو شفرات الحلاقة أو الشمع أو الخيط أو غيرها.

يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله لمزيد من المعلومات حول زيت السعد فوائده وأضراره وكيفية استعماله لإزالة الشعر الزائد بالجسم، فرجة ممتعة. 

 

يمكنكم أن تقرؤوا وتشاهدوا أيضا على مدونة ريتاج:

زيت النمل فوائده وأضراره وكيفية استعماله لإزالة الشعر الزائد

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات