القائمة الرئيسية

الصفحات

أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات

أماكن ستختفي من العالم بعد مرور سنوات

من أجمل الأماكن التي ستختفي من الوجود خلال السنوات المقبلة: البندقية، جبال الأب، تاج محل، جزر المالديف.
أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات
أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات
البندقية (مدينة العشاق) هي مدينة بشمال إيطاليا كانت تعرف باسم ملكة البحر الأدرياتيكي وتعرف بالبحيرات التي تضمها تعد المدينة من أجمل المدن في ايطاليا وفي العالم، وكذلك أكبر مدينة بالإقليم من حيث عدد السكان والمساحة. للبندقية مناخ رطب شبه مداري ذو شتاء بارد وصيف دافئ للغاية، والمدينة عبارة عن عدد من الجزر المتصلة ببعضها عبر الجسور. وتتميز بالمباني التاريخية التي تعود الى عصر النهضة والمناظر الرائعة والكنوز الفنية والاثرية. مع الأسف فبسبب الفياضانات فالمدينة تغرق بشكل تدريجي وقد تصبح مع نهاية القرن غير صالحة للسكن حسب ما قام بتأكيده خبراء العالم.
أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات
أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات
جبال الألب هي سلسلة جبال في أوروبا، والألب تعني الأبيض وأعلى قمة في سلسلة الألب يبلغ ارتفاعها 4810 متراً، وقد تشكلت جبال الألب مُنذ حوالي 30 مليون سنة بسبب اصطدام الصفيحة الأفريقية والصفيحة الأوروآسيوية، مما أدى إلى انزلاق الصفيحة الأفريقية تحت الصفيحة الأوروآسيوية. وهذه الجبال معرضة للدمار بسبب خطر الذوبان الناتج عن الاحتباس الحراري.
أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات
أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات
تاج محل يسمى كذلك بتاج القصور، ومصنف كإحدى عجائب الدنيا السبع، يوجد بأكرة بأوتار برادش بالهند، شيده الامبراطور شاه جهان الإمبراطور المغولي من أجل رفات زوجته وحبيبته الملكة ممتاز محل كتكريم لذكراها والتي أحبها كثيرا، وهو يعد موقع ثراث عالمي حيث أن بناءه يجمع بين الطراز المعماري الفارسي والتركي والعثماني والهندي، ووصفته اليونيسكو بذرة الفن الاسلامي فى الهند واجمل نماذج التراث العالمي الفني و الذي يتفق العالم على الروعة والزخرفة والتصميم الهندسي، فبناؤه استمر لمدة 12 سنة مابين 1632 و 1653. وفي سنة 1637 تم وضع رفات الملكة ممتاز محل بداخله وبعد وفاة الامبراطور دفن بجانب زوجته هو الآخر. ظهرت تشققات في أجزاء من القبر، والمآذن التي تحيط بالنصب تظهر عليها علامات ميلان. الأسس الخشبية للقبور قد تعفنت بسبب نقص المياه، وأصبح يعاني من تآكل الأسس الخشبية والحجارة بشكل كبير، والخبراء أكدوا على أنه يمكن أن ينهار في السنوات القادمة.
أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات
أماكن ستختفي من العالم بعد سنوات
جزر المالديف هي دولة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي،  تشمل تقريباً 1,190 جزيرة مرجانية، والجزر المرجانية متكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية، وتتراوح درجة حرارة جزر المالديف بين 24 ْ- 33 ْم. وهي مقصد لقضاء شهر العسل والإجازات والعطلات الصيفية، كما أن اللغة تضم الكثير من المفردات باللغة العربية، الدين الرسمي لجزر المالديف هو الإسلام ولا يمكن لشخص غير مسلم أن يصبح مواطنا من السكان بحسب قوانينهم. جزر المالديف كانت مجهولة إلى حد كبير للسياح حتى أوائل السبعينيات. ومع الأسف هذا البلد الرائع هو معرض للغرق خلال 100 عام المقبلة، ففي سنة 2004 دمر التسونامي جزر المالديف، ونجت فقط 9 جزر من الفيضان حيث بلغ طول الأمواج آن ذاك 14 قدما. موقع جزر المالديف أصبح أكثر انخفاضا عن سطح الأرض في البحر، وهناك تخوفات كثيرة من ارتفاع درجة الحرارة العام وغرق الجزر بالماء بسبب مستويات البحر المتصاعدة.
وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:

تعليقات