القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحضير البغرير المغربي بطريقة ناجحة %100

كيفية تحضير البغرير المغربي بطريقة ناجحة %100
1.المكونات اللازمة لتحضير وإعداد البغرير المغربي
كوب من دقيق السميدة الخاص بالحلويات؛
نصف كوب من الدقيق الأبيض؛
ملعقتان كبيرتان من خميرة الحلويات (بيكنج باودر)؛
ربع ملعقة صغيرة من الملح؛
ربع ملعقة صغيرة من السكر؛
ملعقة صغيرة من خميرة الخبز (الخميرة الفورية)؛
كوبان من الماء الدافئ.

2.طريقة تحضير وإعداد البغرير المغربي:
كيفية تحضير البغرير المغربي بطريقة ناجحة %100
كيفية تحضير البغرير المغربي بطريقة ناجحة %100
نبتدأ على بركة الله بتحضير البغرير المغربي، وفي خلاط كهربائي نضع كوبان من الماء الدافئ ونضيف كوب من دقيق السميدة ونصف كوب من الدقيق الأبيض وربع ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من السكر ونخلط المكونات جيدا وأخيرا نضيف ملعقتان كبيرتان من خميرة الحلويات (بيكنج باودر) وملعقة صغيرة من خميرة الخبز (الخميرة الفورية) ونعيد الخلط جيدا. بعد ذلك نفرغ الخليط المحصل عليه في إناء ونغطي الإناء بالبلاستيك الغذائي ونترك الخليط ليرتاح لمدة خمسة عشر دقيقة.

بعد مرور ربع ساعة على تحضير الخليط نأخذ مقلاة خاصة بإعداد البغرير ونضع المقلاة على النار لكي تسخن لمدة دقيقتين ثم نقوم بسكب كمية صغيرة من الخليط في المقلاة،  وبعد أن تطهى نزيلها من على المقلاة ونسكب كمية أخرى ونستمر في نفس العملية إلى حين الإنتهاء من الخليط.
وهكذا نكون قد حضرنا البغرير المغربي وبعد وضع البغرير بطبق التقديم يمكنكم إرفاقه بالعسل والزبدة أو المربى أو شوكولاتة النوتيلا مع بعض الفواكه الجافة كاللوز والجوز يبقى ذلك حسب الذوق. أتمنى أن تجربوه وأن ينال إعجابكم.
ومن الأسرار التي يجب الإنتباه لها لكي تقوموا بتحضير البغرير بطريقة ناجحة مئة بالمئة: أولا تحضير البغرير باستعمال الخلاط الكهربائي وعدم استعمال الطراب الكهربائي أو استعمال اليد وثانيا من المهم أن تكون المقلاة خاصة بتحضير البغرير فقط وذات نوعية جيدة كي لا تسبب لنا التصاق البغرير بها وثالثا طهي البغرير على نار هادئة.

يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
طريقة سهلة و ناجحة %100 لتحضير البسبوسة
أسهل طريقة لتحضير القراشل أو الكريصات
وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos
وكذلك لمتباعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/

تعليقات