القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد أوراق الغار Bay leaf أو أوراق موسى وكيفية استخدامها في الطبخ

فوائد أوراق الغار Bay leaf أو أوراق موسى وكيفية استخدامها في الطبخ
ما هي أوراق الغار Bay leaf؟
ما هي فوائد ومنافع أوراق الغار Bay leaf؟
وهل تعتبر أوراق  الغار Bay leaf سامة؟
وما هي كيفية استخدام أوراق  الغار Bay leaf  في الطبخ؟
فوائد أوراق الغار Bay leaf أو أوراق موسى وكيفية استخدامها في الطبخ
فوائد أوراق الغار Bay leaf أو أوراق موسى وكيفية استخدامها في الطبخ
 1. أوراق الغار Bay leaf
أوراق الغار وباللغة الانجليزية Bay leaf ويطلق عليها في العديد من البلدان اسم أوراق موسى وتأتي أوراق الغار من شجر الغار وهو شجيرة خشبية موطنها البحر الأبيض المتوسط، وتستعمل أوراق نبات الغار الطازجة أو المجففة كنوع من التوابل في الطبخ للاستفادة من الرائحة والنكهة المميزة لهذا النبات. كما يمكن إستخدامها في الصلصات والمرق لإضفاء نكهة مميزة عليه كما يمكن طحنها واستخدامها في الحساء والشوربات وأنواع متعددة من الصلصات.
أوراق نبات الغار Bay leaf الكاملة لها فترة صلاحية طويلة حوالي سنة واحدة، تحت درجة الحرارة والرطوبة العادية.
أوراق نبات الغار Bay leaf تضفي نكهة عشبية خفية على الأطباق ، ولكن على عكس أعشاب الطهي الأخرى، يوصى عادة بإزالة أوراق الغار قبل تقديم الطبق.

2. فوائد ومنافع أوراق الغار Bay leaf
معالجة مرض السكري: تساعد أوراق الغار Bay leaf في خفض مستويات الجلوكوز ومستويات الكوليسترول عند مرضى السكري، وهذا على الأرجح لأن أوراق نبات الغار Bay leaf تحتوي على مادة البوليفينول، وهي مضادات أكسدة قوية وبالتالي فيمكن لأوراق الغار المساعدة في تنظيم وحتى منع مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
معالجة حصوات الكلى: مستخلص أوراق الغار Bay leaf يمكن أن يساعد في منع حصوات الكلى، وأوراق نبات الغار تعمل على تقليل كمية اليورياز في الجسم أما اليورياز فهو إنزيم يمكن أن يسبب العديد من اضطرابات المعدة، بما في ذلك حصوات الكلى، عندما يكون في حالة عدم التوازن.
معالجة السرطان: وجدت دراسة جديدة أن مستخلص نبات أوراق الغار Bay leaf قد يكون قادرًا على المساعدة في قتل الخلايا السرطانية
التخفيف من حدة الالتهابات: مستخلص نبات أوراق الغار Bay leaf يمكن أن يقلل الالتهابات وخاصة في منطقة الجروح.
تحتوي أوراق نبات الغار Bay leaf على زيت طيار بنسبة 3% تقريبا، كما يستخرج من أوراق نبات الغار Bay leaf زيت يسمى بزيت الغار والذي كان يعرف منذ القدم باستخدامه على الجلد والبشرة والشعر ومرهم للجروح كما يستخدم كعلاج بالتدليك.

3. هل أوراق  الغار Bay leaf سامة؟
ليست أوراق نبات الغار Bay leaf سامة للأشخاص أو مضرة للصحة وهي آمنة جدًا خاصة من أجل استخدامها للطهي ولكن بسبب قوامها، فمن المستحيل مضغها والخطر الأكبر من تناول أوراق نبات الغار أو مضغها هو أنه يمكن أن تسبب حالة من الاختناق أو أن تقوم بالتعلق في مكان ما في الجهاز الهضمي.

4. كيفية استخدام أوراق  الغار Bay leaf في الطبخ
يمكن شراء أوراق نبات الغار Bay leaf طازجة أو شراؤها مجففة أو أخذها طازجة والقيام بتجفيفها ومن تم حفظها في إناء أو قارورة زجاجية محكمة الإغلاق فهي تبقى صالحة لمدة عام كامل.
يمكنكم أن تقوموا بطحن أوراق نبات الغار Bay leaf إلى أن تصبح على شكل بودرة أو مسحوق واستعمالها لإضفاء نكهة على الأكل.
وأسهل طريقة لاستخدام أوراق نبات الغار Bay leaf هي ببساطة رمي ورقة أو اثنتين كاملتين في الأكل أثناء تحضيره وبعد نضوج الطبق تقوم بإزالتها وتناول الطبق.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول أوراق الغار يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله، فرجة ممتعة.
 

تعليقات