القائمة الرئيسية

الصفحات

عشرون زيتا من أهم الزيوت الطبيعية التي لا يجب الإستغناء عنها

عشرون زيتا من أهم الزيوت الطبيعية التي لا يجب الإستغناء عنها
عشرون زيتا من أهم الزيوت الطبيعية التي لا يجب الإستغناء عنها
عشرون زيتا من أهم الزيوت الطبيعية التي لا يجب الإستغناء عنها

1.زيت الورد: ملطف للبشرة يساعد في تلطيف المزاج، ينشط القلب والدورة الدموية، مفيد للجلد ومفيد لمنع تساقط الشعر بتدليك فروة الرأس ومعطر كذلك للجو.
2.زيت إكليل الجبل: يساعد على التركيز وتقوية الدماغ، مضاد للجراثيم يحارب الربو، مقاوم لقشرة الرأس يمنع تساقط الشعر، يفيد في الامراض الجلدية وطارد للغازات.
3.زيت الزعتر: معروف باستعمالاته في التجميل والتغذية فهو مقوي لجهاز المناعة، منشط للدورة الدموية، يفتح الشهية، مصفي للصدر ومفيد للمعدة مضاد للأوجاع ومقوي للشعر.
4.زيت الخزامى: منشط للقلب والكلي مضاد للأوجاع والأرق يمنع رائحة العرق معقم للجروح مفيد للجهاز التنفسي ومعطر للبيت كذلك.
4.زيت وردة الليمون: زيت رائع للعناية ببشرة الوجه، بحيث يعمل على تجديد وتطهير البشرة ويحمي البشرة من التيبس خاصة في فصل الشتاء، زيت وردة الليمون يعالج مشاكل البشرة ويحد من النساج والتجاعيد، يمنح الإحساس بالنعومة عند الاستعمال.
5.زيت الاكاليبتوس: استعمال غذائي وتجميلي، فهو مفيد للجهاز التنفسي مضاد للفيروسات، يساعد على مكافحة الرشح والسعال والتهاب الجيوب الانفية، مفيد للتدليك ومعطر للبيت.
6.زيت ورد الهندية: يعتبر للتجميل دواء ناجعا بربريا ممتاز كمضاد لتجاعيد الوجه والعنق، يقوي الصدر ويلطف الجلد بعد تعرضه للشمس.
7.زيت الياسمين: زيت مغذي وملين للبشرة ومقوي للشعر، يحمي من تيبس البشرة ويحفظها من العوامل الخارجية الضارة. وزي8.ت الياسمين هو حمام زيتي لصحة وجمال الشعر.
8.زيت الحبة السوداء: له استعمال تجميلي لمحاربة كل مشاكل الجلد (حب الشباب أو الأكزيما والاحتراق...) يخفف من تساقط الشعر والتعب والعجز الجنسي والحساسية.
9.زيت اللوز المر: يستخدم لدهن الوجه والجسم والنخلص من اثار اشعة الشمس يجعل الوجه مشرقا وصافيا، يستخدم في تدليك القدمين.
10.زيت الافوكا: يغذي الجلد الجلد الجاف والشعر الجاف، مضاد لتجاعيد محور العينين والعنق، ناجع في التشقق الجلدي مع زبدة الشية.
11.زيت السمسم (الجلجلان): له العديد من الاستعمالات الغذائية والتجميلية في نفس الوقت، يحمي طبيعيا من اشعة الشمس، زيت ممتاز للتدليك، مسكن ومرطب، يقوي الاظافر والشعر، حامي الكرة القلبية العرقية وينصح به في حالة تعب عصبي واضطراب في الذاكرة.
عشرون زيتا من أهم الزيوت الطبيعية التي لا يجب الإستغناء عنها
عشرون زيتا من أهم الزيوت الطبيعية التي لا يجب الإستغناء عنها
12.زيت الصوجا: مفيد لتكبير الصدر والوجه ومسمن للجسم يغذي البشرة ويحارب التجاعيد ينعم الشعر ويحميه من التقصف مقوي للاظافر.
13.زيت نواة المشمش: غني بالفيتامين A يمنح اليونة والمرونة ويعطي مظهرا جيدا للجلد المتعب والكامد، يخفف من الاكلان الجلدي.
14.زيت الخرواع: يقوي الأهداب ويسهل نموها زينة للاظافر ومقوي للشعر الجاف والمتضرر.
15.زيت بذور القمح: غني بالفيتامين E مضاد ممتاز للتجاعيد ومميه للجلد الجاف، ينصح به في حالة النمو أو فقر الدم أو التعب العام.
16.زيت الحلبة: مفيد لتكبير الصدر والوجه، يغذي البشرة ويحارب التجاعيد، ينعم الشعر ويحميه من التقصف.
17.زيت اللوز الحلو: يخفف من الجلد المتهيج، يناسب جيدا تنظيف الأطفال الرضع، يغذي ويحمي الشعر.
18.زيت الكوك: ييعمل على تسريع استمرار البشرة الكامدة والمعتادة على الشمس من أجل تمديد سمرة البشرة بعد الشمس، يغذي ويحمي الشعر.
19.زيت الكركاع: غني بالمغنزيوم والحديد وفيتامين E و B6 ينصح به لتدليك الأطفال، يونصح به في حالة فقر الدم والامساك ويسهل القضاء على الطفيليات المعوية ويحمي النظام القلبي العرقي والعصبي.
20.زيت كبد الحوت: وللتعرف على أهمه فوائده يمكنكم قراءة الموضوع بالضغط على الرابط التالي: أهم فوائد ومنافع زيت كبد الحوت على صحة جسم الانسان
21.زيت الحشيش: وللتعرف على أهمه فوائده يمكنكم قراءة الموضوع بالضغط على الرابط التالي: أهم فوائد زيت الحشيش على الصحة والتي ستذهلكم

وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
و شكرا لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وقناة ريتاج على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
أهم الفوائد العلاجية لإكليل الجبل أو (اليازير)

تعليقات