القائمة الرئيسية

الصفحات

قوانين العقل الباطن لحياة أسعد وأجمل

قوانين العقل الباطن لحياة أسعد وأجمل

في هذا المقال قررنا ان نلفت انتباهكم الى العقل الباطن أي منطقة اللاوعي لدى الانسان وإلى قوانين العقل الباطن، لأن الانسان من دون وعي وشعور منه يمكن أن يجعل هذا اللاوعي يعمل ضده أو يعمل لصالحه، فقوانين العقل الباطن لا يمكننا نسيانها أو تجاوزها أو تجاهلها كما لو أنها ليست موجودة، لذا وجب علينا الانتباه لهذه القوانين وفهم كيفية عملها واستخدامها لصالحنا عوض استعمالها ضدنا من دون أن نشعر، وكلما وجدنا أفكارا سلبيية تأرقنا تخلصنا منها وبحثنا عن الأفكار الايجابية المليئة بالأمل والحياة والنجاح والتفاؤل.
قوانين العقل الباطن لحياة أسعد وأجمل
قوانين العقل الباطن لحياة أسعد وأجمل
1.ما هو العقل الباطن The subconscious mind؟
2.ما هي قوانين العقل الباطن  Laws of the subconscious mind؟

1.العقل الباطن The subconscious mind

العقل الباطن The subconscious mind يمكن أن نطلق عليه اسم اللاوعي أو اللاشعور، وهناك اختلافات كثيرة لتحديد مفهوم واحد للعقل الباطن.
فكل الحركات التلقائية التي نقوم بها يتم توجيهها بواسطة واحدة من أقوى القوى الداخلية التي تحرك السلوك البشري ألا وهي العقل الباطن The subconscious mind.

2.قوانين العقل الباطن Laws of the subconscious mind
قوانين العقل الباطن لحياة أسعد وأجمل
قوانين العقل الباطن لحياة أسعد وأجمل

قانون التفكير المتساوي:

قانون التفكير المتساوي بمعنى الأشياء التي تفكر بها ستجد أشياء تذكرك بها، فلو كنت تفكر بالحزن ستجد أشياء تذكرك بالحزن ولو كنت تفكر بالسعادة فستجد أشياء أخرى تذكرك بالسعادة. إن نفس الأشياء التي تفكر بها تجد نفسك أمام ما يشبهها بالضبط. ففكر بإيجابية.

قانون الجذب أو قانون التجاذب

قانون الجذب أو ما يسمى بقانون التجاذب بمعنى إذا صدقت فكرة وآمنت بها وأصبحت هذه المشاعر تشغل أكثر من 80 بالمئة من تفكيرك فكن على يقين بأن هذه الفكرة ستحقق لأن عقلك سيعمل على تنفيذ هذه الفكرة بأي وسيلة، أي أن العقل يعمل كالمغناطيس، فإن كنت مثلا تفكر بشيء إيجابي فسوف ينجذب إليك كل ماهو إيجابي الأمر نفسه إن كنت تفكر بشيء سلبي فسينجدب إليك كل مل هو سلبي.

قانون العادات

قانون العادات هو ممارسة الإنسان لأي شيء أو أية عادة ومداومته عليها دون انقطاع وبهذا تخبر عقلك الباطن بأن يذكرك دائما على فعلها، ولكن كما أقنعت عقلك الباطن بأن يذكرك دائما بها أخبره يا عزيزي بأن لديك القدرة على نسيان هذه العادة كيفما كانت، وهذه تعتبر من مزايا العقل الباطن الكثيرة.

قانون التراكم

قانون التراكم هو تراكم مجموعة من الأفكار لعقلك الباطن، ومن هنا حاول أن تراكم على عقلك الأفكار الايجابية، لانك إن فكرت كل يوم بأنك شخص فاشل أو حزين أو مكتئب أو أناني فستجد مجموعة من الأفكار السلبية تتراكم على عقلك وتتوجه بك نحو التعاسة لذا فكر كل يوم بإيجابية حتى ولو كان يومك سيئا، ضع في عقلك أن هناك دائما فرصة أفضل أمامك وأن الدقيقة القادمة أو الساعة القادمة أو الغذ القادم سيكونوا أحسن مما تعيشه حاليا.

قانون التوقع

قانون التوقع يعمل على تأكيد كل ما قد يتوقعه الإنسان، فمثلا عند اجتيازك لامتحان السياقة إذا توقعت أنك ستفشل في اجتياز الامتحان أو أنك لن تستطيع سياقة السيارة فكن متأكدا أن ما توقعتعه قد يتحقق بنسبة تفوق الخمسين بالمئة. لذا يجب عليك توقع كل ما ايجابي لتحفيز نفسك وتشجيعها والابتعاد عن كل ما هو سلبي.

قانون التركيز

قانون التركيز هو أن كل ما تركز عليك في حياتك أو أحلامك ستحصل عليه، فإن ركزت على السعادة والنجاح والتفكير الايجابي والطاقة الايجابية فستجد نفسك سعيدا أمام الايجابية التي ركزت عليها. أما إن ركزت على التعاسة والفشل والتفكير السلبي فستجد نفسك تعيسا أمام السلبية التي ركزت عليها.

قانون المراسلات

قانون المراسلات بمعني أن العالم الداخلي للإنسان هو المؤثر على العالم الخارجي، فمثلا إذا أحسست بداخلك بحالة من الضياع والإرتباك فجأة وبدون سبب، فاعلم أن هناك شخصا ما بالخارج يقوم في ذالك الوقت بالتفكير فيك، وهو بأمس الحاجة لرؤيتك.

قانون الانعكاس

قانون الانعكاس بمعني أن العالم الخارجي للإنسان هو المؤثر على العالم الداخلي، فمثلا إن قابلك موقف جميل ولطيف أو قال لك شخص ما كلمة طيبة فهذا يؤثر عليك بشكل جميل ويعطيك إحساسا بالسعادة، وإن قابلك موقف سيىء أو سمعت كلمة أو قولا سيئا عنك فهذا يؤثر بشكل سلبي عليك ويجعل يومك عكرا.

قانون الاعتقاد

قانون الاعتقاد بمعنى أن كل ما يعتقده الانسان ويؤمن بحصوله سيجده أمامه، فإذا كرست اعتقاداتك على الحزن والتشاؤم فيجب عليك تغيير الأفكار التي أوصلتك لهذه الاعتقادات، وتكريس اعتقاداتك على الأمل والفرح والنجاح لتسعد بحياتك.

قانون الاستبدال


قانون الاستبدال هو قانون يمكنك من استبدال وتغيير أي قانون، فمثلا إن أخبرت صديقا لك أو شخصا مقربا إليك بأنه إنسان أناني أو غير اجتماعي أو منافق أو أي شيء قد يؤثر بالسلب عليه فأنت تخبره فقط  أنه يجب أن يتصرف بطريقة سلبية معك او مع الآخرين، لان كلماتك الموجهة إليه هي ما جعلته يصبح على ذلك الشكل. 
لذا كما سبق وذكرنا في المقدمة يجب على الإنسان أن يحذر من كل تعليقاته وآرائه على الآخرين لأن ذلك من شأنه أن يجرهم نحو الأسوء إن كنت سلبيا معهم ومع نفسك كذلك، أو نحو الأحسن إن كان تفكيرك إيجابيا معهم ومع نفسك كذلك.
وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وقناة ريتاج على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
أروع الاقتباسات العالمية لإنارة عقلك وروحك وأفكارك

تعليقات