القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أتخلص من رائحة الثوم القوية والكريهة؟

1.ما هو الثوم؟
2.كيف أتخلص من رائحة الثوم القوية والكريهة؟
3.ما هي فوائد الثوم على صحة وجسم الانسان؟
4.ما هي أضرار الثوم على صحة وجسم الانسان؟
كيف أتخلص من رائحة الثوم القوية والكريهة؟
كيف أتخلص من رائحة الثوم القوية والكريهة؟

1.الثوم

الثوم (باللغة الإنجليزية Garlic)، ويعرف الثوم بمميزاته الوقائية والعلاجية حيث كان يستعمل منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض وكان الثوم يعتبر ترياقا عاما لجميع الأمراض. ولكن لا يقدم الثوم أي قيمة غذائية تذكر بالرغم من احتوائه على العديد من المواد الغذائية المهمة كفيتامين ب، فيتامين ج، المعادن، المغنيسيوم، الفوسفات، حمض البانتوثينيك والقليل من المعادن مثل الكالسيوم، الحديد والزنك. و لكنه يقدم للإنسان العديد من الفوائد والمنافع والمميزات. يتشكل الثوم من عدد من الفصوص المتلاصقة  و المنفصلة والمتصلة من المنتصف فقط. ويمكن استهلاك فصوص الثوم إما نيئة أو مطهية.

2.كيفية التخلص من رائحة الثوم القوية والكريهة

الثوم معروف برائحته المميزة والقوية جدا واستهلاك الثوم يؤدي إلى ظهور رائحة سيئة للنفس ورائحة كريهة للجسم كذلك، أما سبب هذه الرائحة فهو كبريتيد ميثيل الأليل (بالإنجليزية Allyl methyl sulfide).
إذن فالرائحة السيئة والقوية التي يتركها تناول الثوم على النفس والجسم فهو كبريتيد ميثيل الأليل (بالإنجليزية: Allyl methyl sulfide) هذا المركب هو أحد نواتج أيض الثوم، وهو المسئول الأساسي عن رائحة الثوم،.بالرغم من أن العديد من الأشخاص يستمتعون بمذاق الثوم. لذلك نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين من دخول المسجد بعد أكله حتى لا تؤذي رائحته المصلّين، وأخبر أنّ ما يؤذي الناس يؤذي أيضاً الملائكة. ومن الحلول والطرق الطبيعية التي يمكن اتباعها للتقليل من رائحة الثوم القوية ما يلي:
غسل الجلد بالصابون العادي أو المعطر يعد حل جزئي فقط لإزالة الرائحة بشكل خفيف، أما خلط ومزج الثوم مع الحليب في الفم قبل ابتلاعه فيقلل من رائحة الثوم القوية.
الماء العادي، الفطر والحبق يمكنه تقليل رائحة الثوم القوية أيضا.
تُزال رائحة الثوم القوية أيضا بأكل أوراق طازجة من البقدونس.

3.فوائد الثوم على صحة وجسم الانسان

يعمل الثوم على تقليل و خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، وعلاج مرض ضغط الدم المرتفع.
معالجة مشكل تساقط الشعر والصلع ومرض الثعلبة.
يعرف الثوم بخاصياته المضادة للميكروبات و للبكتيريا والجراثيم لذلك يحمي الجسم من الأمراض ويقوي المناعة.

4.أضرار الثوم على صحة وجسم الانسان

تناول الثوم يمكن أن يسبب حرقةً في المعدة أو شعوراً بالانتفاخ، وقد يُسبّب الحساسية والطفح الجلدي وبعض أعراض الجهاز الهضمي الأخرى.
يمنع الإكثار من استخدام الثوم بالنسبة للأشخاص الذين يستعملون مضادات التخثر Anticoagulants وهي أدوية تمنع تخثر الدم.
يمكن أن يسبب تناول الثوم تهيجا في القولون، إسهال، تقرحات في الفم أو الحلق، غثيان، صعوبة في التنفس، وتقيئ في حالات نادرة، مغص معوي، التعرق، حساسية، نزيف، اضطرابات الطمث.
وأعيد تذكيركم على أنه قد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين من دخول المسجد بعد أكل الثوم حتى لا تؤذي أو تزعج رائحته الجد قوية المصلين أثناء أدائهم للصلاة.
وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
و شكرا جزيلا لكم لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
وكذلك لمتباعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
جميع فوائد الثوم التي ستفيد صحتكم

تعليقات