القائمة الرئيسية

الصفحات

منافع وفوائد الفلفل الأسود (الإبزار) على الصحة

منافع وفوائد الفلفل الأسود (الإبزار) على الصحة
ما هو الفلفل الأسود (الإبزار) Black Pepper؟
وما هي منافع وفوائد الفلفل الأسود (الإبزار) Black Pepper على الصحة؟
منافع وفوائد الفلفل الأسود (الإبزار) على الصحة
منافع وفوائد الفلفل الأسود (الإبزار) على الصحة
1. الفلفل الأسود (الإبزار) Black Pepper
أصبح الفلفل الأسود عنصرًا أساسيًا في المطبخ في جميع المنازل حول العالم. ويسمى كذلك بالابزار يأتي من نبتة متسلقة من نباتات الكرمة المزهرة في الأسرة الفلفلية ومغطاة البذور، والتي تجفف وتستخدم كمنسم للأكل وتوابل. ويتم تصنيع الفلفل الأسود (الإبزار) عن طريق طحن حبوب الفلفل للحصول على مسحوق الفلفل الأسود (الإبزار).
الفلفل الأسود (الإبزار) هو واحد من أكثر التوابل استخدامًا في جميع أنحاء العالم. ودائما ما يقترن وجوده بالملح، ويعرف باسم "ملك التوابل" ويتوافق أيضًا مع التوابل الصحية الأخرى  بما في ذلك الكركم والهيل والكمون والثوم وبرش الليمون. ويحتوي الفلفل الأسود (الإبزار) على حرارة خفيفة ونكهة جريئة تجعله إضافة لذيذة لأي طبق.

2. منافع وفوائد الفلفل الأسود (الإبزار) Black Pepper على الصحة
يعتبر الفلفل الأسود (الإبزار) آمنًا للاستهلاك البشري بكميات نموذجية تستخدم في الطعام والطبخ وهنا نقدم لكم أبرز فوائد ومنافع الفلفل الأسود (الإبزار) على صحة الجسم:
غني بمضادات الأكسدة: الفلفل الأسود (الإبزار) غني بمضادات الأكسدة القوية والتي تسمى البيبيرين، والتي قد تساعد في منع تلف الجذور الحرة للخلايا.
له خصائص مضادة للالتهابات: تشير الأبحاث والدراسات المختبرية على أن البيبيرين وهو المركب النشط الرئيسي في الفلفل الأسود (الإبزار) قد يحارب الالتهاب بشكل فعال. وهو كذلك مفيد لعلاج حالات الروماتيزم حيث يضاف إلى الفازلين على هيئة مرهم وتدهن به الأجزاء المصابة كما يستخدم الزيت الطيار المستخلص من الفلفل ضد آلام الروماتيزم ولكن هذا الاستعمال خارجي فقط.
يعزز امتصاص العناصر الغذائية: قد يزيد الفلفل الأسود (الإبزار) من امتصاص العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والسيلينيوم ، بالإضافة إلى بعض المركبات النباتية المفيدة، مثل تلك الموجودة في الشاي الأخضر وخاصة الموجودة في الكركم.
يعزز صحة الأمعاء: تم ربط تركيبة بكتيريا الأمعاء بوظيفة المناعة والمزاج والأمراض المزمنة وتشير الأبحاث الأولية على أن الفلفل الأسود (الإبزار) قد يزيد من البكتيريا الجيدة في الأمعاء.
مسكن للألم: يستخدم الزيت الطيار المستخلص من الفلفل ضد آلام الأسنان ولكن لا يتم بلعه.
مفيد للمعدة: ينشط الفلفل الأسود (الإبزار) المعدة والهضم ويطرد غازات المعدة ويسكن المغص ويزيد الإفرازات المعدية، وهو فاتح للشهية أيضا.
مفيد للجهاز التنفسي: يزيل الفلفل الأسود (الإبزار) الرشوحات والنزلات الصدرية ويساعد على تهدئة السعال والتخلص منه، من خلال خلط مسحوق الفلفل الأسود (الإبزار) مع زيت الزيتون الدافئ ويمكن إضافة الثوم المسلوق والمهروس إلى هذه الخلطة.
منافع وفوائد الفلفل الأسود (الإبزار) على الصحة
منافع وفوائد الفلفل الأسود (الإبزار) على الصحة
كما للفلفل الأسود (الإبزار) العديد من المزايا والمنافع الأخرى فالفلفل الأسود (الإبزار) يخفض درجة الحرارة والحمى، ومعالج للإسهال والقيء الناتج من التعرض للبرد أو الناتج من تسمم الأغذية ومرض الكوليرا والدسنتاريا.
لكن بالرغم من فوائد الفلفل الأسود (الإبزار) العديدة إلا أنه يجب استهلاكه بشكل معقول فتناول كميات كبيرة من الفلفل الأسود قد يؤدي إلى آثار جانبية ضارة ، مثل حرقان في الحلق أو المعدة.
والفلفل الأسود (الإبزار) قد يعزز امتصاص بعض الأدوية و قد يكون مفيدًا للأدوية التي يتم امتصاصها بشكل سيئ، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ارتفاع امتصاص أنواع أخرى من الأدوية وبشكل خطير.

يمكنكم أن تقرأوا وتشاهدوا أيضا بعض أنواع التوابل الأخرى وفوائدها على الصحة:
فوائد مذهلة للزنجبيل في علاج نزلات البرد ومشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي وتقوية الذاكرة والأعصاب
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات