القائمة الرئيسية

الصفحات

منافع وفوائد البطاطا الحلوة على صحة الجسم والبشرة والشعر

منافع وفوائد البطاطا الحلوة على صحة الجسم والبشرة والشعر
ما هي البطاطا الحلوة Sweet potato؟
وما هي منافع وفوائد البطاطا الحلوة Sweet potato على صحة الجسم والبشرة والشعر؟
منافع وفوائد البطاطا الحلوة على صحة الجسم والبشرة والشعر
منافع وفوائد البطاطا الحلوة على صحة الجسم والبشرة والشعر
1. البطاطا الحلوة Sweet potato
يطلق على البطاطا الحلوة Sweet potato العديد من الأسماء الأخرى كالبطاطا السكرية أو القلقاس الهندي أو الفندال وهي تتميز بمذاق حلو وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السكريات الطبيعية، كما وتؤكل أوراقها أحيانا، والجزء المستعمل للأكل عبارة عن جذر منتفخ وكبير وحلو المذاق، وهناك قرابة أكثر من 1000 نوع من البطاطا الحلوة.

2. منافع وفوائد البطاطا الحلوة Sweet potato على صحة الجسم والبشرة والشعر
البطاطا الحلوة مصدر آمن وطبيعي للسكر: البطاطا الحلوة تعرف بمذاقها الحلو وتحتوي على سكريات طبيعية لذلك فهي مصدر طبيعي وآمن للسكر، دون طفرات من السكر الصناعي في الدم أو زيادة في الوزن.
البطاطا الحلوة مفيدة للشعر والبشرة: تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من الفيتامينات المفيدة للشعر وجماليته والتي تساعد كذلك الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد بدوره في الحفاظ على مرونة الجلد ونضارة البشرة.
البطاطا الحلوة  تعمل على الوقاية من الأمراض التنكسية: البطاطا الحلوة مصدر جيد لفيتامين B6 وهي تساعد على الوقاية من الأمراض التنكسية وبما في ذلك الوقاية من النوبات القلبية. كما أن البطاطا الحلوة تحتوي على المغنيسيوم الضروري لصحة الشرايين في الجسم وكذلك صحة العظام والقلب والعضلات. وتحتوي البطاطا الحلوة على البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضربات القلب والإشارات العصبية.
البطاطا الحلوة مفيدة لتقوية البصر: البطاطا الحلوة تحتوي الكاروتين والبيتا كاروتين وهذا ما يعطيها لونها البرتقالي، والكاروتينات تساعد على تقوية البصر.
البطاطا الحلوة مفيدة في تقوية الأسنان والعظام: البطاطا الحلوة مصدر جيد لفيتامين C الذي يلعب دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان ومصدر جيد لفيتامين D المكمل لنظام المناعة والصحة العامة في الجسم والذي يساعد بدور فيتامين (أ) كما يساعد على بناء عظام صحية ويحافظ على صحة القلب والأعصاب والجلد والأسنان، كما أنه يدعم الغدة الدرقية.
البطاطا الحلوة غذاء جيد للتخلص من الأنيميا (فقر الدم): البطاطا الحلوة غذاء غني بالحديد الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعد على التخلص من نقص الحديد وفقر الدم (الأنيميا ) ويعمل على تشكيل خلايا الدم من خلال إنتاج خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء. يمكنكم أن تقرأوا أيضا:
منافع وفوائد البطاطا الحلوة على صحة الجسم والبشرة والشعر
منافع وفوائد البطاطا الحلوة على صحة الجسم والبشرة والشعر
البطاطا الحلوة  تعمل على المحافظة على الجهاز الهضمي: البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على تنظيم عملية الهضم كما تحافظ على سلامة وصحة الجهاز الهضمي، وتساعد في معالجة الامساك.
البطاطا الحلوة مفيدة في الاسترخاء ومقاومة الإجهاد: تحتوي البطاطا الحلوة على البوتاسيوم الذي يساعد على استرخاء الجسم وتحسين المزاج ومقاومة الاحساس بالتعب والاعياء ومقاومة الشعور بالإجهاد.
كما للبطاطا الحلوة العديد من الفوائد الأخرى ونذكرها على الشكل التالي،
البطاطا الحلوة مقاومة لفيروسات البرد والإنفلونزا، البطاطا الحلوة تعمل على مساعدة الجسم على السير المناعي السليم، وتأييض البروتين، والحماية من تقلصات العضلات، وتخفيف التورمات في الجسم، والسيطرة على نشاط الكلى، والوقاية من السرطان، ومحاربة آثار الشيخوخة، وحماية الجسم من السموم.
ويمكنكم مشاهدة الفيديو على الرابط أسفله لمزيد من المعلومات

يمكنكم أن تقرأوا وتشاهدوا أيضا:
ما هو الشمندر؟ وما هي فوائد الشمندر وأضراره على صحة الإنسان؟
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات