القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحضير كرات الطاقة Energy balls وفوائدها

كيفية تحضير كرات الطاقة Energy balls وفوائدها

1.المكونات اللازمة لتحضير وإعداد كرات الطاقة Energy balls:
كوب من بذور اليقطين Pumpkin seeds؛
كوب من اللوز Almond المطحون وغير مملح؛
كوب من الجوز Walnut المطحون؛
ربع كوب من بذور الكتان Flax or Linseed المطحونة،
ربع كوب من بذور السمسم Sesame (الجلجلان) المطحونة؛
ربع كوب من بذور الشيا Chia seeds المطحونة؛
نصف كوب من العسل الطبيعي؛
كوب من حبيبات الشوكولاطة.

2.كيفية تحضير وإعداد كرات الطاقة Energy balls:
كيفية تحضير كرات الطاقة Energy balls وفوائدها
كيفية تحضير كرات الطاقة Energy balls وفوائدها
في إناء نقوم بسكب كوب من بذور اليقطين، وكوب من اللوز المطحون والغير مملح، وكوب من الجوز المطحون، وربع كوب من بذور الشيا المطحونة، وربع كوب من بذور الكتان المطحونة، وكوب من حبيبات الشوكولاطة. نخلط العناصر مع بعضها البعض ونضيف حبيبات الشوكولاطة، نضيف كوب من العسل الطبيعي ونجمع العناصر مع بعضها البعض.
نشكل الخليط المحصل عليه على شكل كرات كما هو مبين في الصور.

3.الوقت المناسب لتناول كرات الطاقة Energy balls:
كرات الطاقة Energy balls يمكنكم تناولها قبل الوجبات الغذائية بساعة أو تناولها مباشرة بعد الوجبات الغذائية. ويمكنكم أخذها في وجبة الفطور كعنصر أساسي مع كوب من الحليب.
كرات الطاقة Energy balls من الأحسن تحضيرها في المنزل وبالإمكان إعطاءها للأطفال الصغار.

4.فوائد ومنافع كرات الطاقة Energy balls على صحة جسم الإنسان:
تعمل كرات الطاقة Energy balls على فتح الشهية والتخلص من النحافة والزيادة في الوزن. وإذا ما أضفنا البعض من الفوة المطحونة عليها أثناء تحضيرها تعتبر جيدة جدا للتخلص من فقر الدم الأنيميا ونقص الحديد.
كرات الطاقة Energy balls جد مفيدة سواء للصغار أو للكبار تتضمن مكونات طبيعية من بذور اليقطين التي تعتبر  مصدرا جيدا للبروتين وأملاح الحديد، حيث أن كمية 25 جرام كافية لإمداد الجسم بأكثر من 20% من الحاجة اليومية من هذه الأملاح. هذا بالإضافة لعناصر الزنك والمنجنيز والماغنسيوم والفوسفور والنحاس والبوتاسيوم. وبذور الكتان التي تحتوي على نسبة عالية من الزيت حوالي أربعين بالمئة، و عشرين بالمئة من البروتينات، الأوميجا 3، الأوميجا 6، و ليجنام، الانزيمات المغذية، الألياف، المعادن و بعض الفيتامينات. وبذور الشيا التي تحتوي على الماء والكربوهيدرات والبروتين والدهون وحمض الفوليك. كما تعد بذور الشيا مصدرًا غنيًا لفيتامين B، وتحتوي على العديد من المعادن بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والزنك. وبذور السمسم التي تلين الجهاز الهضمي، وتعالج الإمساك، وتزيد من حليب الرضاعة نظرا أن الزيت الموجود بالسمسم يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية والمركبات الفلافونية.
كما تتضمن الفواكه الجافة اللوز والجوز وكل هذه المكونات تتضمن قيمة غذائية عالية وتتوفر على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية والمهمة في النظام الغذائي الصحي اليومي للإنسان.
ولا ننسى العسل الطبيعي الذي فيه الشفاء. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الشفاء في ثلاثة في شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنا أنهى أمتي عن الكي) رواه البخاري. ويحتوي العسل على الماء، الأملاح المعدنية كالنحاس والحديد، السكريات، مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين ب 1، ب2، ب3، ب4، ب5و ب6 والكاروتين ومواد معدنية وعلى أحماض أمينية يتراوح عددها بين سبعة إلى خمسة عشر حمضا أمينيا.

يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
كيفية استعمال بذور الشيا Chia seeds في الوجبات الغذائية

وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا جزيلا لمتباعتكم لنا على قناة ريتاج Ritaj channel على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos
وكذلك لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/

تعليقات