القائمة الرئيسية

الصفحات

المزايا والفوائد المدهشة والمتعددة لاستعمال زيت النعناع

المزايا والفوائد المدهشة والمتعددة لاستعمال زيت النعناع
يشتهر النعناع بفوائده الصحية، لذا يكثر استخدامه حول العالم، لكن ما هو زيت النعناع؟ وما هي مزايا وفوائد زيت النعناع للجسم؟ فتابعوا قراءة المقال.
المزايا والفوائد المدهشة والمتعددة لاستعمال زيت النعناع
المزايا والفوائد المدهشة والمتعددة لاستعمال زيت النعناع
1. زيت النعناع Peppermint oil
زيت النعناع وباللغة الانجليزية Peppermint oil ويمكن استخلاص زيت النعناع العطري من أوراق نبات النعناع ويستخدم لأغراض مختلفة منها العلاجية والتجميلية والمنزلية وغيرها. والمعروف على أن زيت النعناع يتميز برائحة نفاذة منعشة وباردة.
يمكن أن يكون للعلاج بالروائح أو الاستخدام الموضعي لزيت النعناع الأساسي المخفف فوائد كبيرة مع القليل من المخاطر بالنسبة للأطفال والنساء الحوامل والحيوانات الأليفة.

2. مزايا وفوائد زيت النعناع Peppermint oil
زيت النعناع يساعد على التخلص من الألم: تساعد العديد من الأشكال المختلفة من زيت النعناع أو المنثول في علاج الألم الناتج عن الصداع ونوبات الصداع النصفي عند وضعه على الجلد أو حتى عند استنشاق رائحته. 
- زيت النعناع يعالج ألم العضلات والمفاصل: يعتبر زيت النعناع مسكن ألام قوي وملين للعضلات، كما أن له خصائص تساعد في التخلص من ألم العضلات والمفاصل، عن طريق وضع ثلاث نقاط من زيت النعناع على المنطقة المصابة بالألم كما يمكن مزجه مع زيت الخزامى أو اللافندر. الفوائد المذهلة والمتعددة لعشبة الخزامى أو اللافندر
- زيت النعناع مفيد للجهاز الهضمي: قد يقلل زيت النعناع أو يخفف من أعراض القولون العصبي. كما يساعد زيت النعناع في تقليل آلام البطن الناتجة عن مشاكل الجهاز الهضمي. وتم استخدام زيت النعناع أو المنثول وهو أحد مكوناته الكيميائية الرئيسية، لعلاج عسر الهضم الوظيفي، حيث تتميز هذه الحالة بانتفاخ وألم في منطقة المعدة.
- زيت النعناع يساعد على التخلص من الغثيان: الغثيان Nausea وهو إحساس بالضيق وعدم الراحة في الجزء العلوي من المعدة مع رغبة غير إرادية في التقيؤ. واستنشاق زيت النعناع يساعد على التخلص من الغثيان، حيث يعتبر الأروماثيرابي أو العلاج بالعطور هي إحدى تقنيات العلاج التي استعملت منذ القدم.
- زيت النعناع يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة: يستخدم زيت النعناع للتخلص من رائحة الفم الكريهة، حيث يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والمسؤولة عن ذلك، كما يحمي الأسنان ويقلل من خطر الإصابة بالتسوس. أسباب تسوس الأسنان وكيفية علاج تسوس الأسنان والوقاية منه
زيت النعناع مضاد للبكتيريا: يحتوي زيت النعناع أيضًا على خصائص خفيفة مضادة لأنواع مختلفة من البكتيريا والفطريات.
- زيت النعناع يساعد في التخلص من حكة الجلد: استخدام وتطبيق زيت النعناع مرتين يوميًا لمدة أسبوعين على منطقة الجلد المصابة بالحكة يقلل بشكل كبير من شدة الحكة ويساعد في التخلص منها. حيث أن وجود المنثول في زيت النعناع يقلل من الحكة المزعجة وبالأخص الحكة الشديدة والتي قد تصيب الأماكن الحساسة في الجسم.

3. النعناع Mint
النعناع وباللغة الانجليزية Mint وهو نوع من أنواع النباتات الورقية ويتميز برائحته الزكية والعطرة، وتنبت نبتة النعناع على أطراف السواقي والمجمعات المائية، كما يمكن استعمال نبتة النعناع في العديد من الاستخدامات كتحضير الشاي أو في تحضير العصائر أو السلطات و يمكن استعماله سواء طازجاً أو يابساً. وتستخدم نبتة النعناع كنوع من التوابل لبعض أطباق الطعام، والنعناع له صفة وميزة قلما يمكن ايجادها في غيره من النباتات الورقية. كيف يساعد النعناع على معالجة العديد من الأمراض
يحتوي النعناع على العديد من العناصر الغذائية كالسعرات الحرارية والدهون والدهون المشبعة والكاربوهيدرات والألياف والبروتينات أيضا. وتوجد العديد من أنواع النعناع داخل الوطن العربي ونذكر منها ما يلي: النعناع طويل الأوراق، النعناع المائي، النعناع الهش، النعناع المدبب الكثيف، النعناع المدبب، النعناع البري، النعناع مستدير الأوراق، النعناع حلو الرائحة، النعناع الفلفلي، النعناع المغربي، النعناع الحساوي، النعناع الدوش والعديد من أنواع النعناع الأخرى.
ولمعرفة المزيد من المعلومات حول زيت النعناع يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله، فرجة ممتعة.
 
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرؤوا أيضا معلومات عن مزايا وفوائد أنواع أخرى من الزيوت:
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات