القائمة الرئيسية

الصفحات

منافع وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم والبشرة والشعر

منافع وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم والبشرة والشعر
يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت المغذية والمفيدة للصحة بشكل عام وللجمال بشكل خاص، فما هو زيت اللوز الحلو؟ وا هي منافع وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم والبشرة والشعر؟
منافع وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم والبشرة والشعر
منافع وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم والبشرة والشعر
1. اللوز Almond
اللوز وباللغة الانجليزية Almond ويعتبر أحد أنواع جنس الخوخ من الفصيلة الوردية، وتتميز شجرة اللوز بأزهارها الجميلة ذات اللون القرنفلي التي تظهر وتتفتح في أوائل فصل الربيع. مزايا وفوائد اللوز على الصحة والبشرة والشعر
يستخدم اللوز لإنتاج حليب اللوز أو زيت اللوز أو زبدة اللوز أو دقيق اللوز أو الشوكولاتة، واللوز مغذي للغاية وغني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، ويعد اللوز من بين أفضل مصادر فيتامين E في العالم.

2. زيت اللوز الحلو Sweet almond oil للجسم والبشرة والشعر
زيت اللوز الحلو وباللغة الانجليزية Sweet almond oil وهو زيت يستخرج من اللوز حيث يتم تقشير اللوز وتجفيفه قبل استخدام طرق مختلفة لاستخراج الزيت منه، عن طريق عصر اللوز الخام دون استخدام حرارة عالية أو عوامل كيميائية، ولكن مع الأسف يتم فقدان العديد من العناصر الغذائية الموجودة في زيت اللوز الخام أثناء المعالجة بالحرارة العالية أو المعالجة الكيميائية.

3. منافع وفوائد زيت اللوز الحلو Sweet almond oil
زيت اللوز الحلو ليس غنيًا بالعناصر الغذائية مثل اللوز الكامل إلا أنه يحتوي على فوائد غذائية عديدة حيث يعتبر زيت اللوز مصدرًا ممتازًا لفيتامين هـ ويحتوي على كمية قليلة من فيتامين ك وعلى كمية عالية من الدهون الصحية ونذكر منافع وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم والبشرة والشعر كالآتي:
- زيت اللوز الحلو يعزز صحة جهاز المناعة: يعمل زيت اللوز الحلو على تقوية وتعزيز عمل جهاز المناعة بجسم الإنسان، إلى جانب المساعدة في تنظيم عملية الهضم، ومقاومة الالتهابات، فضلا عن دوره الكبير في تليين الأمعاء، مما ينتج عنه سهولة عملية الهضم.
زيت اللوز الحلو يحافظ على سلامة وصحة القلب: يحتوي زيت اللوز الحلو على دهون غير مشبعة، وبروتينات، وأحماض دهنية، وبوتاسيوم، وهي العناصر التي تعمل على تعزيز صحة القلب والوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
- زيت اللوز الحلو مفيد لصحة البشرة: يساعد زيت اللوز الحلو على تبييض البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها، عن طريق إزالة الكلف والقضاء على البقع الداكنة، والحصول على إطلالة مشرقة من خلال مزج القليل من زيت اللوز الحلو مع الحليب المجفف والعسل الطبيعي، تخلط العناصر جيدا مع بعضها البعض ويوضع الخليط على البشرة لمدة عشرين دقيقة، وتغسل البشرة بعد ذلك ثم يوضع عليها كريم مرطب.
- زيت اللوز الحلو مفيد لصحة الشعر: يستخدم زيت اللوز الحلو في علاج عدد من مشكلات الشعر، ويجعل الشعر أكثر صحة ولمعان، لذلك يستخدم هذا الزيت في علاج مشكلة تساقط الشعر والتقصف وفي التخلص من قشرة الشعر، إلى جانب خصائصه التي تمنح الشعر لمعانا ونعومة وقوة بفضل احتوائه على عنصر المغنيسيوم على فيتامين ه والأحماض الدهنية.
- زيت اللوز الحلو يحسن من فروة الرأس: يمكن استخدام زيت اللوز الحلو لعلاج فروة الرأس الدهنية والمصابة بالصدفية، حيث أنه تم استخدامه منذ القدم لعلاج مشاكل فروة الرأس، عن طريق فرك فروة الرأس بزيت اللوز الحلو حيث يزيد هذا الزيت من تدفق الدم.
- زيت اللوز الحلو يعمل على تنظيم ضغط الدم: يعمل زيت اللوز الحلو على تنظيم ضغط الدم والمحافظة عليه طبيعيا، بفضل احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم ونسبة قليلة جدا من نسبة الصوديوم.
- زيت اللوز الحلو يساعد على إنقاص الوزن: يعتبر زيت اللوز من الثمار الغنية بالدهون غير المشبعة، وهو ما يساعد الإنسان على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.
زيت اللوز الحلو يساعد في التخلص من الهالات السوداء: الهالات السوداء أو الدوائر السوداء وباللغة الانجليزية Dark circles وهي تغير لون الجلد للمناطق حول العينين للزرقة وترجع أسباب ظهور الهالات السوداء أسفل العين الى العديد من العوامل سواء الغذائية أو الصحية أو الوراثية. ويمكن التخلص منها عن طريق تطبيق خليط زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون حول العينين كل ليلة قبل النوم. الهالات السوداء - الأسباب وطرق العلاج الطبيعية والطبية
زيت اللوز الحلو علاج لأمراض الجلد: يساعد زيت اللوز الحلو في التخلص من مشاكل الجلد المتعددة، فهو يساعد في علاج التهابات الجلد، ويهدئ من تهيج الجلد المسبب للحكة والاحمرار، كما يعتبر زيت الوز الحلو العلاج الأفضل والأمثل لمرض الصدفية والحروق والأكزيما والعديد من أمراض ومشاكل الجلد الأخرى.

ولمزيد من المعلومات حول زيت اللوز الحلو يمكنكم أن تشاهدوا الفيديو أسفله، فرجة ممتعة.
 
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرؤوا أيضا معلومات عن مزايا وفوائد أنواع أخرى من الزيوت:
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات