القائمة الرئيسية

الصفحات

نبتة كوهوش الأسود - الفوائد والأضرار وكيفية الإستعمال

نبتة كوهوش الأسود - الفوائد والأضرار وكيفية الإستعمال

1. نبتة كوهوش الأسود Black Cohosh

نبتة كوهوش الأسود وباللغة الانجليزية Black Cohosh وتعرف بأسماء أخرى كالجنية السوداء أو الشمعة السوداء وهي نوع من النباتات المزهرة أصلها من شرق أمريكا الشمالية من أقصى جنوب أونتاريو إلى وسط جورجيا، ومستخلصات نبتة كوهوش السوداء يتم تصنيعها كأدوية عشبية ومكملات غذائية.
نبتة كوهوش الأسود - الفوائد والأضرار وكيفية الإستعمال
نبتة كوهوش الأسود - الفوائد والأضرار وكيفية الإستعمال
نبتة كوهوش الأسود هي عبارة عن نبات معمر عشبي ناعم ينتج أوراقًا كبيرة ومركبة من جذمور تحت الأرض ويصل ارتفاعها إلى ما بين 25 و60 سنتيمترا ويبلغ طول الأوراق القاعدية مترا واحدا. وتتميز الأزهار برائحة غير طيبة تجذب الذباب والخنافس وباقي الحشرات، والثمرة عبارة عن جريب جاف مع نبتة واحدة تحتوي على عدة بذور.
الكوهوش الأسود متاح في شكل كبسولة أو مستخلص سائل أو شكل شاي كما يتم بيع كوهوش الأسود في خلطات تحتوي على مكملات عشبية أخرى، والجرعة الموصى بها تبقى ما بين 20 و120 ملغ من مستخلص أو مسحوق كوهوش الأسود يوميًا.

2. منافع وفوائد نبتة كوهوش الأسود Black Cohosh

تستخدم نبتة كوهوش الأسود كمكمل غذائي يتم تسويقه بشكل رئيسي للنساء لعلاج مشاكل أمراض النساء، ولكن لا يوجد دليل علمي عالي الجودة لدعم هذه الاستخدامات ولكن سنتطرق إلى المنافع والفوائد التي تعرف بها نبتة كوهوش الأسود.
نبتة كوهوش الأسود هي اليوم مكمل صحي شهير للنساء يُعرف على أنه يساعد في علاج أعراض انقطاع الطمث والخصوبة والتوازن الهرموني، وقد يكون فعالًا لأنه يعمل كمضاد نباتي، وهو مركب نباتي يحاكي عمل هرمون الاستروجين، كما أنه يساعد على التخفيف من أعراض انقطاع الطمث.
قد يساعد أيضًا تناول مكملات نبتة كوهوش الأسود في تنظيم الدورة الشهرية لدى المرأة إذا كانت تعاني من متلازمة تكيس المبايض أو اللاتي يتلقين علاجات الخصوبة مثل Clomid.
تشير الأبحاث إلى أن نبتة كوهوش الأسود قد يحسن فعالية دواء الخصوبة Clomid (سترات الكلوميفين) لدى الأشخاص الذين يعانون من العقم، مما يزيد من فرصهم في الحمل. كما أظهرت دراسات وأبحاث تحسنًا في معدلات الحمل أو الإباضة لدى النساء المصابات بالعقم اللواتي تناولن مكملات نبتة كوهوش الأسود.
نبتة كوهوش الأسود مفيدة لتخفيف أعراض سن اليأس.
قد تساعد نبتة كوهوش الأسود على فقدان الوزن.
ارتبط تناول نبتة كوهوش الأسود بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي ولكن لا يزال يتعين إجراء المزيد من الأبحاث لفهم العلاقة بين سرطان الثدي ونبتة الكوهوش الأسود.
نبتة كوهوش الأسود قد يكون لها بعض الآثار المفيدة على الصحة العقلية وعلى الصحة النفسية كما د تساعد على النوم بشكل هادئ ومريح. أعشاب طبية طبيعية للتخلص من الأرق والتوتر وللنوم بشكل هادئ

3. الأضرار والآثار الجانبية لنبتة كوهوش الأسود Black Cohosh

الجرعات العالية من نبتة الكوهوش الأسود قد تسبب الغثيان والدوار والتأثيرات البصرية وانخفاضا في معدل ضربات القلب وزيادة في التعرق.
مستحضرات نبتة كوهوش الأسود لها آثار ضارة على وظائف الكبد حيث قد تسبب تلفا على مستوى الكبد بما في ذلك التهاب الكبد ، وفشل الكبد، كما تؤدي إلى ارتفاع إنزيمات الكبد.
نبتة الكوهوش الأسود تؤدي إلى تكثيف بطانة الرحم ويؤدي هذا إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الرحم.
ونظرًا لأن الكوهوش الأسود قد يؤثر على الهرمونات، فقد تواجه المرأة تغيرات في الدورة الشهرية عند التوقف عن تناوله فجأة.
لضمان سلامتك وتقليل الأضرار والآثار الجانبية لا تأخذ أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها من مكمل كوهوش الأسود.

ويمكنكم مشاهدة الفيديو لمعرفة المزيد من المعلومات حول نبتة كوهوش الأسود
 
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرؤوا أيضا على مدونة ريتاج:
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات