القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحدث لجسمك بعد استخدام طلاء الأظافر؟

ماذا يحدث لجسمك بعد استخدام طلاء الأظافر؟

1.ما هو طلاء الأظافر؟
2. ماذا يحدث لجسمك بعد استخدام طلاء الأظافر؟
ماذا يحدث لجسمك بعد استخدام طلاء الأظافر؟
ماذا يحدث لجسمك بعد استخدام طلاء الأظافر؟

1. طلاء الأظافر

طلاء الأظافر هو طلاء تضعه الفتيات أو السيدات على أظافراليدين أو القدمين من أجل التزيين، ويتواجد طلاء الأظافر بجميع الألوان.

2.ماذا يحدث لجسمك بعد استخدام طلاء الأظافر؟

معظم طلاءات الأظافر مصنوعة من مادة النيتروسيليلوز المذاب Nitrocellulose. كما أن بعض مستحضرات طلاء الأظافر تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي قد تكون مضرة بجسم الإنسان وتكون سببا رئيسيا في الإصابة بمجموعة من الأمراض سواء الجلدية منها أو العضوية.
إذن يحتوي طلاء الأظافر على مواد سامة لذلك يجب أن يحفظ طلاء الأظافر بعيدا جدا عن متناول الأطفال وإذا أردنا استخدام طلاء الأظافر بالنسبة للأطفال فيجب في هذه الحالة لجوء الأم إلى اختيار مستحضرات طلاء الأظافر من النوع الطبي التي لن تكون مضرة للأطفال، مع تجنب استعمال طلاء الأظافر للأطفال تحت سن السادسة.
قد يكون طلاء الأظافر سببا رئيسيا في الإصابة بالسرطان أو تعطيل نظام الغدد الصماء. كما أن بعض مستحضرات طلاء الأظافر تحتوي على مادة التولوين التي تؤثر سلباعلى الجهاز العصبي.
استعمال طلاء الأظافر بشكل مستمر يؤدي الى مجوعة من الالتهابات سواء على مستوى الجلد أو مستوى الأظافر.
وللتقليل من هذه الأخطار التي قد تصيب الجسم بعد استعمال الأظافر. يجب اتخاد بعض الإحتياطات كاستعمال طلاء الأظافر والنوافد مفتوحة لتجنب استنشاق رائحته بالرغم من أن بعض السيدات تفضل استنشاق هذه الرائحة وخاصة النساء الحوامل وهو أمر خاطئ وغير صحي بالمرة لذلك نسمع في كثير من الأحيان إدمان بعض النساء على رائحة طلاء الأظافر. مع تجنب النفخ على الأظافر لتجف بسرعة لأن هذا أمر غير صحي أيضا.
تجنب وصول طلاء الأظافر للجلد لتجنب الإصابة بأي نوع من الإلتهابات الجلدية أو الإصابة بأي نوع من الحساسية الجلدية.
شراء طلاء الأظافر من محلات أو ماركات معروفة وتجنب استعمال مستحضرات طلاء الأظافر الرخيصة أو القديمة أو حتى التي تجاوزت مدة كبيرة بعد فتح قنينتها.
عدم الإكثار من استعمال طلاء الأظافر وترك الأظافر على طبيعتها لمدة من الزمن حتى ترتاح ويمكن تعويض طلاء الأظافر بالحناء الطبيعية فهي غير مضرة بالمرة وتتميز بلونها الجميل ورائحتها الزكية والمميزة.
وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
و شكرا لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
و قناة ريتاج على اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCGs00aocUnPuvmpLLGd7ubg/videos
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:
ستة أشياء لا تشاركوها مع الغير أبدا

تعليقات