القائمة الرئيسية

الصفحات

مزايا وفوائد زيت الجوجوبا Jojoba oil للبشرة والشعر

مزايا وفوائد زيت الجوجوبا Jojoba oil للبشرة والشعر

1. زيت الجوجوبا Jojoba oil

زيت الجوجوبا وباللغة الانجليزية Jojoba oil وقد بدأ ظهور زيت الجوجوبا في أمريكا الشمالية، ويتم الحصول على الزيت من بذور الجوجوبا. 

زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر والبشرة بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ والنحاس والزنك، وغيرها.

مزايا وفوائد زيت الجوجوبا Jojoba oil للبشرة والشعر
مزايا وفوائد زيت الجوجوبا Jojoba oil للبشرة والشعر

2. مزايا وفوائد زيت الجوجوبا Jojoba oil للبشرة

- زيت الجوجوبا مرطب للبشرة: يساعد زيت الجوجوبا في جعل البشرة رطبة وناعمة، بسبب احتواءه على مستويات عالية من مادة السيراميد ceramides التي تعمل على تغطية خلايا الجلد وترطيبها جيدًا. كما يعمل زيت الجوجوبا على غلق البشرة باستخدام حاجز واقي لمنعها من فقدان الرطوبة.

- زيت الجوجوبا مضاد للأكسدة: يحتوي زيت الجوجوبا على أشكال طبيعية من فيتامين هـ، وهذا الفيتامين يعمل على البشرة كمضاد للأكسدة. هذا يعني أن زيت الجوجوبا يمكن أن يساعد البشرة على مقاومة الإجهاد التأكسدي الناجم عن التعرض اليومي للملوثات ومختلف السموم الأخرى.

- زيت الجوجوبا يساعد في التحكم في إنتاج الدهون: ينظم زيت الجوجوبا إنتاج الدهون لأنه مشابه للدهون التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي.

- زيت الجوجوبا يساعد في إنتاج الكولاجين: الكولاجين هو بروتين موجود في الجلد والمفاصل وكذلك في أجزاء الجسم المكونة من الغضاريف. وقد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الجوجوبا الجسم على إنتاج الكولاجين. 

- زيت الجوجوبا علاج لمشاكل وأمراض الجلد: يساعد زيت الجوجوبا في تهدئة مشاكل وأمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية وحالات جفاف الجلد، فزيت الجوجوبا له خصائص علاجية ومضادة للالتهابات حيث يساعد التطبيق الموضعي لزيت الجوجوبا في تخفيف الجفاف والتقشر والحكة والأعراض المتعلقة بأمراض الجلد.

- زيت الجوجوبا يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة: يعتبر زيت الجوجوبا فعالًا في التقليل من ظهور التجاعيد، بحيث أن هذا الزيت غني بفيتامين ي الذي يعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة والتي تسبب شيخوخة البشرة.

- زيت الجوجوبا علاج لحب الشباب: زيت الجوجوبا هو زيت يحتوي على خصائص معقمة، ويساعد في علاج مشكلة حب الشباب، حيث يعمل زيت الجوجوبا على تنظيف المناطق المصابة والمسام المغلقة، ولا يترك أي أثر.

- زيت الجوجوبا يساعد في تهدئة حروق الشمس: زيت الجوجوبا مكون شائع في بعض منتجات الوقاية من الشمس الطبيعية. تشير إحدى الدراسات إلى أن فيتامين E عند دمجه مع مضادات الأكسدة الأخرى يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وحتى من حروق الشمس. ويمكن لأضرار أشعة الشمس أن تجفف البشرة وتتسبب في التقشر. وهنا زيت الجوجوبا يضيف الرطوبة ويعزز الشفاء لتهدئة أعراض حروق الشمس. مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للوجه


3. مزايا وفوائد زيت الجوجوبا Jojoba oil للشعر وفروة الرأس

- زيت الجوجوبا يعالج قشرة الرأس: يحتوي زيت الجوجوبا على مضادات البكتيريا ومضادات الالتهابات، والتي تساعد على تنظيف فروة الرأس بعناية، ما يمنع ظهور قشرة الشعر. كما يساهم في التخلص من الترسبات اللزجة والدهون الزائدة التي توجد على فروة الرأس والمسببة لظهور قشرة الشعر. ويساعد زيت الجوجوبا على علاج الشعر الجاف والتالف، والتخلص من التقصف والتشابك الذي يصيب الشعر.

- زيت الجوجوبا يساعد في تنظيف فروة الرأس: يساعد زيت الجوجوبا في تنظيف فروة الرأس الأمر الذي من شأنه أن يقلل من تساقط الشعر، فالحفاظ على صحة فروة الرأس يعني شعر قوي. واستخدام زيت الجوجوبا يساعد على التمتع بفروة رأس صحية وخالية من المسام المغلقة.

- زيت الجوجوبا بلسم للشعر: يعاني الكثيرون من الشعر المجعد والشعر التالف وهنا يمكنهم اللجوء الى استخدام زيت الجوجوبا لتحسين ملمس الشعر ومظهره، فزيت الجوجوبا يمكن استخدامه كزيت للشعر أو كبلسم أيضًا من خلال تدليك فروة الرأس والشعر، فالبروتينات والمعادن الموجودة في هذا الزيت تعمل كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر من خلال العمل على ترطيب وتغذية بصيلات الشعر بشكل تام وحمايتها من التلف.

- زيت الجوجوبا يمد الشعر باللمعان: يغذي زيت الجوجوبا الشعر مما يزيد من لمعانه وتألقه، وزيت الجوجوبا يساعد في التخلص من الشعر الجاف ويعمل على ترطيبه وإضافة طبقة لامعة عليه تحميه من العوامل الخارجية والأضرار المختلفة.

- زيت الجوجوبا يعزز نمو الشعر: يحفِز تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا يعزز نمو الشعر بشكل صحي، ويعيد نمو بصيلات الشعر التالفة عن طريق تنشيط الدورة الدموية، مما يضمن وصول التغذية المناسبة لبصيلات الشعر. كما يكثِف زيت الجوجوبا الشعر، وذلك عن طريق تحفيز بصيلات الشعر النائمة، مما يعيد نموه، كما يعالج الشعر الخفيف، وتساقط الشعر المبكر. مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للشعر


لمعرفة المزيد من المعلومات حول زيت الجوجوبا Jojoba oil يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله، وفرجة ممتعة.

   

 يمكنكم أن تقرؤوا وتشاهدوا أيضا على مدونة ريتاج :

أهم الفوائد السحرية لزيت شجرة الشاي

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات