القائمة الرئيسية

الصفحات

مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للشعر

مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للشعر
يستخدم الكثير من الناس زيت الجوجوبا كجزء من روتين العناية بالبشرة والشعر وهناك أسباب وجيهة لذلك، بحيث توجد الكثير من الأبحاث والدراسات التي تدعم استخدام زيت الجوجوبا النقي كعلاج لمشاكل الشعر والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى. فما هو زيت الجوجوبا؟ وما هي مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للشعر؟ مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للوجه
1. الجوجوبا Jojoba
الجوجوبا وباللغة الانجليزية Jojoba وتعرف بالعديد من الأسماء الأخرى مثل الهوهوبا‏ أو السيمونديا الصينية أو السيمونديا الكاليفورنية وفيرها من الاسماء. والجوجوبا عبارة عن نبات صحراوي يتحمل الظروف والأجواء المتطرفة الحارة والباردة وملوحة التربة العالية، ويحتاج الى القليل من الماء فقط.
شجرة الجوجوبا مستديمة الخضرة، يتراوح ارتفاعها نحو 60 سم إلى 4,5 متر ويصل قطرها إلى حوالي 2,5 متر ولها أكثر من ساق رئيسي وكثيرة التفريع ودائرية الشكل، والأوراق بيضاوية متقابلة ذات نصل سميك جلوي تكسوها شعيرات دقيقة شمعية. كيف تختار الزيت المناسب لشعرك حسب مشكلة الشعر التي تعاني منها؟
مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للشعر
مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للشعر
2. زيت الجوجوبا Jojoba oil
زيت الجوجوبا وباللغة الانجليزية Jojoba oil وقد بدأ ظهور زيت الجوجوبا في صحراء سونوران في أمريكا الشمالية ويتم الحصول على الزيت من بذور الجوجوبا. والإسم العلمي لزيت لجوجوبا هو Simmondsia واستخدم السكان الأصلين زيت الجوجوبا في الطبخ ثم بدأ بعد ذلك استخدامه في التجميل وللعناية بالبشرة والشعر. عشرون زيتا من أهم الزيوت الطبيعية التي لا يجب الإستغناء عنها

3. مزايا وفوائد زيت الجوجوبا Jojoba oil للشعر
زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ والنحاس والزنك، ونذكر مزايا وفوائد زيت الجوجوبا للشعر كالآتي:
- زيت الجوجوبا يساعد في تنظيف فروة الرأس: يساعد زيت الجوجوبا في تنظيف فروة الرأس الأمر الذي من شأنه أن يقلل من تساقط الشعر، فالحفاظ على صحة فروة الرأس يعني شعر قوي. واستخدام زيت الجوجوبا يساعد على التمتع بفروة رأس صحية وخالية من المسام المغلقة.
- زيت الجوجوبا بلسم للشعر: يعاني الكثيرون من الشعر المجعد والشعر التالف وهنا يمكنهم اللجوء الى استخدام زيت الجوجوبا لتحسين ملمس الشعر ومظهره، فزيت الجوجوبا يمكن استخدامه كزيت للشعر أو كبلسم أيضًا من خلال تدليك فروة الرأس والشعر، فالبروتينات والمعادن الموجودة في هذا الزيت تعمل كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر من خلال العمل على ترطيب وتغذية بصيلات الشعر بشكل تام وحمايتها من التلف.
زيت الجوجوبا يمد الشعر باللمعان: يغذي زيت الجوجوبا الشعر مما يزيد من لمعانه وتألقه، وزيت الجوجوبا يساعد في التخلص من الشعر الجاف ويعمل على ترطيبه وإضافة طبقة لامعة عليه تحميه من العوامل الخارجية والأضرار المختلفة.
زيت الجوجوبا يعالج تقرحات فروة الرأس: يرطِب زيت الجوجوبا فروة الرأس بفعالية، عن طريق إعادة الزيوت الضرورية إليها، والحفاظ عليها خالية من الفطريات، والبكتيريا السيئة بسبب احتوائه على مركبات مضادة للفطريات، وبالتالي فإنه يحافظ على صحة فروة الرأس ويعالج التقرحات ويكافح الجفاف فيها.
زيت الجوجوبا يعالج قشرة الرأس: يحتوي زيت الجوجوبا على مضادات البكتيريا ومضادات الالتهابات، والتي تساعد على تنظيف فروة الرأس بعناية، ما يمنع ظهور قشرة الشعر. كما يساهم في التخلص من الترسبات اللزجة والدهون الزائدة التي توجد على فروة الرأس والمسببة لظهور قشرة الشعر. ويساعد زيت الجوجوبا على علاج الشعر الجاف والتالف، والتخلص من التقصف والتشابك الذي يصيب الشعر.
زيت الجوجوبا نمو الشعر: يحفِز تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا نمو الشعر بشكل صحي، ويعيد نمو بصيلات الشعر التالفة عن طريق تنشيط الدورة الدموية، مما يضمن وصول التغذية المناسبة لبصيلات الشعر. كما يكثِف زيت الجوجوبا الشعر، وذلك عن طريق تحفيز بصيلات الشعر النائمة، مما يعيد نموه، كما يعالج الشعر الخفيف، وتساقط الشعر المبكر.
* كيفية استعمال زيت الجوجوبا للشعر: يجب خلط ملعقة من زيت الجوجوبا مع ثلاث ملاعق من زيت الخروع ويتم مزج الزيتين جيدا، ثم تدليك فروة الرأس بالخليط جيدا، ويترك عليها لمدة ساعة، يغسل بعد ذلك الشعر بالماء الدافئ والشامبو. فوائد زيت الخروع للجسم والبشرة والشعر والرموش والحواجب

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول زيت الجوجوبا يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفله، فرجة ممتعة .
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرؤوا أيضا معلومات عن مزايا وفوائد أنواع أخرى من الزيوت:
أفضل بديل طبيعي للكيراتين لشعر رطب وناعم وبمكونات طبيعية
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

تعليقات