القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنقذ شخصا يحترق أمامك؟

كيف تنقذ شخصا يحترق أمامك؟
كيف تنقذ شخصا يحترق أمامك؟
كيف تنقذ شخصا يحترق أمامك؟

قد تصادفك في أي لحظة من حياتك وجود حادثة تقع أمامك ولن تعرف كيف تتصرف نهائيا. فقد تصاب بالهلع والخوف والفزع وتقف مشاهدا فقط من دون أن تقدم يد المساعدة خاصة إذا شاهدت شخصا يحترق أمامك في المنزل أو الشارع ففي هذه الحالة كيف يجب أن تتصرف وأنقذ شخصا يحترق أمامي؟ بالتأكيد لن تقف متفرجا بل يجب أن تساعد ولكن كيف سأساعد بالطريقة الصحيحة؟
سنقدم لكم نصائح ذهبية وبسيطة للتعامل مع وجود حادثة شخص يحترق أمامك وكيف ستنقده من هذا الموقف؟
  • الخطوة الأولى The first step (توقف Stop) يجب عليك إيقاف الشخص الذي يحترق وعدم السماح له بالحركة، الركض، المشي، القفز أو الجري ثم حاول تهدئته عن طريق التحدث إليه.
  • الخطوة الثانية The second step (تدلي Drop) بعد توقف الشخص الذي يحترق عن كثرة الحركة أخبره بالنوم على الأرض بشكل ووضع أفقي ممتد، فبهذا الشكل ستتوقف النار عن الإنتشار بكافة أنحاء جسمه.
  • الخطوة الثالثة The third step (لفه Roll) بعد النوم على الأرض بشكل ووضع أفقي ممتد، ستساعد الشخص الذي يحترق على الدوران والتدحرج على الأرض يميناً ويسارا، يميناً ويسارا مرات متعددة حتى تنطفئ النار من جسمه بشكل كلي.
تقديم المساعدة لإنسان يحترق يتمثل في القيام بثلاث خطوات فقط أولا أوقف الشخص الذي يحترق عن المشي أو القفز أو الجري Stop، ثانيا أجبره على النوم بشكل أفقي ممتد على الأرض Drop، ثالثا وأخيرا دحرجه يميناً ويسارا Roll.
كيف تنقذ شخصا يحترق أمامك؟
كيف تنقذ شخصا يحترق أمامك؟
ملاحظة هامة في كل هذه الخطوات التي قدمناها لكم لم نقم بذكر الماء لأنه يجب الإبتعاد بشكل نهائي عن استعمال الماء، لذلك تجنبوا أن تطفئوا أي  إنسان يتعرض للإحتراق بالماء أو تقوموا بسكب الماء على جسمه نهائياً. لأنه فور قيامك برش الماء ستكون تسرع من عملية موته لا من عملية إنقاذه حيث انه مع الإحتراق تكون حرارة الجسم عالية وبعد استعمال الماء تقوم بتبريد حرارة الجسم وهذا يعني موت الخلايا والتسبب بصدمة عصبية للجسم تؤدى للوفاة فورا.
أسأل الله العظيم أن يبعدنا وينجينا وينجيكم من نار الدنيا والآخرة.
وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير والصلاح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
وشكرا لمتابعتكم لنا على مدونة ريتاج https://www.ritaje.com/
يمكنكم أن تشاهدوا وتقرأوا أيضا:

تعليقات